رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بان كى مون يحذر لبنان من "الإرهاب"

عربى وعالمى

الجمعة, 13 يناير 2012 09:50
لبنان- يو بي آي:

دعا الامين العام للامم المتحدة، لبنان الى ان يحمي نفسه من الارهاب باتخاذه اجراءات لحماية نفسها من التهديدات الارهابية .

وقال بان في مقابلة مع صحيفة النهار قبيل ساعات من وصوله الى بيروت "إن تهديد الارهاب الدولي هو تهديد تواجهه ويا للأسف بلدان كثيرة حول العالم".
واضاف "يجب على لبنان أن تتخذ اجراءات لحماية نفسه من هذا التهديد".
من جهة ثانية اعتبر الامين العام للامم المتحدة ان طلعات الطيران الاسرائيلي (في أجواء لبنان)" انتهاكات للقرار 1701، (الصادر عن مجلس الامن الدولي) وكذلك لسيادة لبنان .

واضاف "هذه الطلعات الجوية تتعارض مع أهداف (القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان -اليونيفيل)

وجهودها لتخفيف التوترات، ولها أثر سلبي على صدقية القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل.
واشار الى ان القوات الدولية " تواصل الاحتجاج على كل الانتهاكات الجوية، داعية السلطات الاسرائيلية الى وقفها فورا.
وردا على سؤال حول سلاح حزب الله قال بان "أتوقع اعادة الحوار الوطني اللبناني واحراز تقدم في تطوير وتنفيذ استراتيجية دفاع وطني تتعامل مع موضوع الأسلحة الخارجة على سلطة الدولة.
وحول الهجمات التي تعرضت لها القوات الدولية في الجنوب اعرب بان عن امله "في أن تتعرف الحكومة اللبنانية على المتورطين وان تجلبهم الى
العدالة في أسرع ما يمكن.

وحول الوضع في سورية قال بان "ان المسؤولية الأهم على عاتق الرئيس ( بشار ) الأسد كزعيم هي أن يحمي أرواح ابناء شعبه وحقوق الانسان الخاصة بهم. لديه مسؤولية واضحة، طوال هذه الأزمة، لوقف القمع الذي تنفذه قوى الامن ولاتاحة حوار حقيقي والاصلاحات الديموقراطية التي يطالب بها الشعب السوري."

واضاف " يجب على السلطات السورية أن تستجيب للتطلعات الديموقراطية المشروعة للشعب السوري. لقد طلبت منه( الاسد ) تكراراً أن يوقف أعمال القتل في البلاد وأن يصغي الى شعبه. قطع وعوداً بيد أنه لم يف بها حتى الآن.

وقال "أعتقد أنه ينبغي لمجلس الأمن أن ينظر في ذلك جديا وأن يجد سبيلاً للتحدث بطريقة موحدة للمجتمع الدولي أن يتحدث بصوت واحد حيال هذه الأزمة. آمل في أن يكون ذلك ممكناً قريباً."

أهم الاخبار