رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكستان: لا يمكن التغاضى عن غارات الطائرات الأمريكية

عربى وعالمى

الخميس, 12 يناير 2012 19:14
باكستان: لا يمكن التغاضى عن غارات الطائرات الأمريكية
إسلام أباد -شينخوا:

أعلنت باكستان اليوم الخميس أنها لا يمكن أن تتغاضى عن انتهاك الطائرات الأمريكية التي تعمل بدون طيار لسيادتها.

 جاء هذا البيان بعد ساعات قليلة من اصطدام طائرة تجسس أمريكية بسيارة في منطقة القبائل بوزيرستان الشمالية ما أسفر عن مصرع 4 أشخاص.
 وفى مساء يوم الثلاثاء أيضا استهدف هجوم آخر فى نفس المنطقة أحد المنازل وأدى لمصرع 4 أشخاص، وقعت تلك الهجمات الأخيرة بعد هدوء استمر قرابة شهرين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية عبد الباسط:إن موقفنا

من هجمات الطائرات الأمريكية كان دائما واضحا، ونحن دائما نؤمن بأن العيوب الاستراتيجية لهجمات الطائرات التي تعمل بدون طيار أكثر بكثير من المزايا التكتيكية لها.

وصرح عبد الباسط خلال مؤتمر صحفي أسبوعي بأن كسب قلوب الشعب هام جدا للتغلب على التطرف العنيف وهذا لا يمكن أن يحدث مع استمرار الدمار الشامل.

وقال:ثم توجد مسألة انتهاك سيادتنا وهو ما لا يمكن أن نغفره

أبدا، وعندما وجه له سؤال حول سبب عدم إدانة باكستان بشدة لغارات الطائرات الأمريكية لم يرد المتحدث بشكل مباشر لكنه قال: إن لجنة الأمن القومي بالبرلمان تقوم حاليا بنظر مسألة التعاون مع الولايات المتحدة برمتها.

 وقال المتحدث :في تلك المرحلة لن نزد على ما قلناه بشأن هذا الموضوع.
وردا على سؤال حول التقارير التي تحدثت عن تخطيط الولايات المتحدة واسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن هددت إيران باغلاق مضيق هرمز قال المتحدث: إن باكستان تنصح دائما بضبط النفس والتأكيد على أن الموضوعات المتعلقة ببرنامج ايران النووي يجب أن يتم حلها بشكل سلمي وعن طريق الحوا.
 

أهم الاخبار