رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العربى: أستبعد التدخل الأجنبى فى سوريا

استبعد الدكتور "نبيل العربي" - الأمين العام لجامعة الدول العربية - تكرار سيناريو التدخل الأجنبي في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا وقال إنه ذكر ذلك أكثرة من مرة للمعارضة السورية وأوضح أن الأمر في سوريا معقد للغاية.

وأكد العربى أن جامعة الدول العربية تابعت خطاب الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأول باهتمام كبير، معرباً أنه لا يستطيع أن يعلق على خطاب لرئيس دولة ولكنه أبدى فقط تعجبه من الهجوم الشديد على جامعة الدول العربية إضافة إلى أنه قد اتصل بوزير الخارجية السوري ونقل إليه هذا الشعور.
وأبدى الأمين العام خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مساء أمس الأربعاء - تخوفه من نشوب حرب أهلية في سوريا خاصة مع استمرار العنف والأحداث التي تشهدها الأراضي السورية، وأكد أن ما يحدث في سوريا لا يعد في صالحها والعالم العربي، خاصة أن سوريا دولة مؤثرة وأي مشاكل فيها سيكون لها تداعياتها على دول الجوار والمنطقة.
وعلى جانب آخر، أعرب الأمين

العام للجامعة العربية عن تعامله مع الموقف الحالي في مصر بالحقائق وليس بنظرية المؤامرة، كما أبدى أسفه لأن الكثير من دول شرق أوروبا وأمريكا اللاتينية قد سبقت العالم العربي بالكامل في التحول الديمقراطي مع الاعتراف بأن كل دولة لها خصائصها وطبيعة الشعوب مختلفة، ولكن لابد من التعلم من تجربة الاتحاد الأوروبي. مشيرًا إلى ضرورة عدم مقارنة الوضع المصري بالتونسي، كما أنه يجب على التيار الإسلامي ألا يفرض وجهة نظره على المجتمع، مؤكدًا في نهاية حديثه إلى عدم وجود أي نية لديه للترشح للرئاسة كما قيل من البعض، قائلاً بأنها كلها مجرد شائعات، و"أنا لن أترشح للرئاسة".

شاهد الفيديو