رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تجدد مطالبتها للأسد بالتنحى

بشار الأسد
بشار الأسد

اتهمت واشنطن سوريا بـ"تصعيد أعمال العنف ضد المتظاهرين والقيام بأعمال وحشية ضد مواطنيها، حتى في وجود المراقبين العرب في  بعض الأحيان".

وأدانت مندوبة واشنطن الدائمة لدي الأمم المتحدة السفيرة سوزان رايس، استمرار أعمال العنف التي يمارسها نظام الرئيس بشار الأسد ضد المتظاهرين، قائلة "إن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت منذ فترة طويلة بتنحي الأسد، والاستجابة لرغبات الشعب السوري بتشكيل حكومة تمثل طموحات الشعب، حكومة موحدة وملتزمة بالتقدم السلمي في البلاد".
وأضافت السفيرة الأمريكية -في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مغلقة عقدها مجلس
الأمن في وقت متأخر مساء أمس بتوقيت نيويورك- أن ما يحدث في سوريا أمر ندينه  بشدة، وهو جزء من النمط الذي اتسم به نظام الأسد، وأعربت عن قلقها العميق إزاء
التقارير التي أفادت بأن ما لا يقل عن اثنين من مراقبي جامعة الدول العربية  تعرضوا للأذى والمضايقة أثناء تأدية واجبهم، ودعت الحكومة السورية إلى الوفاء بالتزاماتها لضمان حماية وسلامة وحرية تنقل المراقبين.
وأعربت سفيرة الولايات المتحدة عن قلق بلادها البالغ للتقارير التي أوردها وكيل الأمين العام للشؤون السياسية لين باسكو، أمام مجلس الأمن في الجلسة المغلقة التي عقدت مساء أمس بتوقيت نيويورك، والتي أفادت بارتفاع عدد القتلى في سوريا منذ وصول بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى أربعمائة شخص.