رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الكويتيون يعتصمون أمام سفارة أمريكا

أكدت جمعية مقومات حقوق الإنسان الكويتية مشاركتها في الاعتصام السلمي أمام السفارة الأمريكية اليوم الأربعاء للمطالبة بإطلاق سراح فايز الكندري وفوزي العودة المعتقلين منذ أكثر من عشر سنوات في سجن جوانتانامو دون محاكمة ولا تهمة سوى أنهما شاركا في حملات الإغاثة الإنسانية في أفغانستان.

وأوضحت أن إقرار قانون في الكونجرس الأمريكي قد يظلون بموجبه محتجزين مدى الحياة دون محاكمة عادلة .. مؤكدة أن أمريكا التي تدعي دائما الدفاع عن حقوق الإنسان تدوس حقوق الإنسان تحت أقدامها بهذا القانون الجائر الظالم والمرفوض بكل مقاييس البشرية والشرائع السماوية والصكوك الدولية.

ودعت منظمات المجتمع المدني والحقوقيين إلى التضامن والمشاركة في الاعتصام ، الذي سينظم من أجلهم والتحرك والإسراع لإطلاق سراحهم وإنهاء معاناتهم.

وقال خالد عبدالله العودة رئيس اللجنة الشعبية لأهالي معتقلي جوانتانامو والد المعتقل فوزي العودة "ندعو جميع أهالي الكويت لمؤازرتنا والوقوف معنا وحضور الاعتصام الذي نقيمه أمام السفارة الأمريكية وذلك بالتزامن مع الذكرى

العاشرة لإنشاء معتقل جوانتانامو ، والذي نسعى من خلاله لإبراز عدم رضا أهالي المعتقلين وشريحة كبيرة من الشعب لاستمرار اعتقال الكندري والعودة لمدة تجاوزت العشر سنوات".

وأضاف "كما نهدف لإرسال رسالة للشعب الأمريكي من خلال السفارة الأمريكية بأن ما يحدث لأبنائنا تجاوز صارخ لحقوق الإنسان وكل الأعراف والقوانين ، وأن ما تم التوقيع عليه من قبل الرئيس الأمريكي لقانون ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية - رغم وجود ملاحظات عليه من قبل الرئيس - يشكل في بعض بنوده بادرة خطيرة ولا تتماشى
وتتواءم مع ما تعلنه على الدوام أمريكا من حفظها للحريات ومحافظتها على حقوق الإنسان"