رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرض سيارة المراقبين العرب لاطلاق نار فى حمص

تعرضت سيارة وفد المراقبين المتجهة لدمشق وسيارة حفظ النظام المرافقة لها أمس الاثنين لإطلاق نار من قبل مسلحين بالقرب من جسر "بابا عمرو" فى حمص مما أسفر عن إعطاب سيارة الوفد وتوقفها عن الحركة وإصابة سائق سيارة حفظ النظام بيده.

وقالت صحيفة " الوطن " السورية إن وفدا من المراقبين العرب تعرض بحى الخالدية فى حمص إلى اعتداء أمس على سيارتهم من قبل عدد كبير من الأشخاص والمسلحين فى محاولة منهم لإنزالهم واستجرارهم لمكان غير معروف وقاموا بإطلاق النار فى محيط السيارة لترويع وإرهاب أعضاء الوفد ، كما قام البعض بكتابة شعارات وأقوال مخلة على سيارة الوفد وانتزاع علم الجامعة العربية من عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المراقبين العرب بدأوا عملهم أمس فى مدينة حماة بلقاء المواطنين بفندق بسمان، فى وقت انتكست الحياة الطبيعية فى المدينة بشكل سريع ومفاجىء وأغلقت الأغلبية العظمى من محالها التجارية فى جميع أسواقها.

من جهة أخرى ، نقلت صحيفة " البعث " السورية عن مصدر مسئول بحمص إن الأجهزة المختصة تمكنت من ضبط سيارة في منطقة الرستن بداخلها (8 قنابل يدوية دفاعية

وهجومية - قذيفة آر بي جي - طلقات أم سكستين - طلقات روسية)، فى وقت أخفق فيه عدد من المسلحين بساحة الحاج عاطف فى حى الميدان فى اختطاف سرفيس بمن فيه أثناء مروره من هناك.

كما لقى جندى مصرعه وأصيب أكثر من 25 آخرين بعضهم بحالة حرجة وغير مستقرة جراء استهدافهم من قبل مسلحين بعدة أحياء من حمص.

بدورها ، قالت صحيفة " الثورة " السورية إن فريق بعثة المراقبين العرب زاروا أمس منطقة جبل الزاوية فى محافظة إدلب، مؤكدا استمراره بجولاته فى تلك المنطقة رغم التهديدات التى أعلنتها بعض المجموعات المعارضة هناك، كما شهدت بلدة إحسم مظاهرة معارضة ومسيرة مؤيدة بحضور أعضاء البعثة انتهت بعراك بين الطرفين لم يسفر
عن أى إصابات.