رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسرائيل تسند حماية حقول الغاز لسلاح البحرية

عربى وعالمى

الاثنين, 09 يناير 2012 07:49
غزة - أ ش أ

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم الاثنين ان إسرائيل قررت إسناد مهمة حماية حقول الغاز وعمليات التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط الى سلاح البحرية الإسرائيلية وذلك للحفاظ على تزويد إسرائيل بالطاقة وعدم تعرضها لآي هجوم محتمل.

ووصفت الصحيفة هذه الخطوة بأنها سابقة هي الأولى من نوعها في اسرائيل، مضيفة أن هذا القرار جاء بعد مناقشات دامت عدة اشهر في اسرائيل

حتى تم الاستقرار على ذلك .

واضافت انه تم اسناد هذه المهمة الى الوحدة البحرية "13"، والتي تقوم بتشغيل سفن الصواريخ الحربية التابعة لسلاح البحرية الاسرائيلي، حيث ستؤمن الحماية لحقول الغاز "تمار، ليفياتان، يم تيفيس" وكذلك أي موقع جديد يتم التنقيب فيه عن الغاز.

وأشارت الصحيفة الى أن هذا القرار

سوف يفرض على سلاح البحرية الاسرائيلية ساعات طويلة من العمل حسب بعض المصادر المطلعة في الجيش الاسرائيلي، خاصة ان هذه الحقول الموجودة في البحر يوجد بينها مسافات وستقوم القطع البحرية الاسرائيلية بالابحار بشكل دائم بين هذه الحقول.

ونقلت الصحيفة عن بعض الاوساط العسكرية الاسرائيلية وصفهم هذا التوجه ب "الاستراتيجي" لتأمين الطاقة لاسرائيل وعدم حدوث أي هزات قادمة، بالرغم من التكلفة العالية لهذه الخطوة، بحيث ستكلف كل سفينة حربية اسرائيلية ملايين
الشواكل في كل عام للقيام بحماية حقول الغاز.


 

أهم الاخبار