عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معارض سورى يردد: تسقط الجامعة العربية

اقتحم معارض سوري، قاعة أحد فنادق القاهرة حيث مقر عقد مؤتمر صحفى مشترك، بين نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، مردِّداً تسقط الجامعة العربية.

ووجَّه المُعارض السوري محمد مأمون الحمصي سباباً لاذعاً إلى العربي، في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة  السورية، متهماً الجامعة العربية بالعمالة لإيران والنظام السوري، معتبراً أن أعمال القتل والعنف التي تشهدها المدن السورية تجري على خلفية طائفية.
وخاطب الحمصي، الذي كان نائباً بمجلس الشعب السوري، الصحافيين المتواجدين بالمؤتمر، قائلاً:أين أنتم من إخوتكم الذين يذبحون كل يوم على أيدي العلويين والشيعة في سوريا.
وقال :إن الشعب السوري سينتصر لدماء 50 ألف شهيد من أبنائه وشهدائه الذين سقطوا بعد المواقف المخزية للعرب والمسلمين، داعياً المسلمين في شتى أنحاء العالم إلى دعم "الجيش السوري الحر" بالمال والسلاح للقضاء

على نظام بشار الأسد.
واعتبر الحمصي أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك لو كان في الحُكم ما كان ليوافق على ما يحدث بسوريا وكان اتخذ قراراً بشأن ما يحدث"، محيِّياً مواقف مبارك التي كانت متصادمة مع النظام السوري.
وكان بضع مئات من المعارضين السوريين احتشدوا أمام أحد الفنادق شمال القاهرة، حيث كانت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية تعقد اجتماعاً، رافعين لافتات ومرددين هتافات تطالب برحيل النظام السوري، وبتدخل عربي فاعل لإنهاء الأزمة القائمة بالمدن والبلدات السورية، ومنددة بما اعتبروه تخاذلاً عربياً عن حماية الشعب السوري.