عبد ربه: لقاءاتنا مع إسرائيل فى الأردن استكشافية

عربى وعالمى

الأحد, 08 يناير 2012 08:05
غزة - أ ش أ:

وصف ياسر عبدربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد اللقاء الثاني للرباعية الدولية المقرر عقده غد الاثنين فى العاصمة الأردنية عمان بحضور الجانبين الفلسطيني والاسرائيلى بأنه "استكشافي" مؤكدا انه الى هذه اللحظة لم تثمر هذه اللقاءات عن اى نتائج ايجابية.

وأكد عبدربه في تصريحات لراديو فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية أن هذه اللقاءات لاتعنى العودة للمفاوضات مع إسرائيل ،مضيفا انه لا يوجد أى عنصر مشجع حتى الآن من الجانب الاسرائيليى فى ظل استمرار الاستيطان في القدس والضفة الغربية.
وتابع: إسرائيل لم تقدم شيء ولا يبدو أن لديها النية لتقديم شيء ورغم جهود الرباعية الدولية والاردن فى هذا الصدد لكن يبدو

أن اسرئيل ليس لديها العزم على الدخول فى مفاوضات جادة.
وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد أعلن الليلة الماضية أن القادة الإسرائيليين يتحدثون عن قبولهم بحل الدولتين، ولكنهم يفعلون كل ما من شأنه إفشال هذا الحل.
وأوضح الرئيس في خطاب ألقاه وزير خارجيته رياض المالكي نيابة عنه في حفل العشاء الذي أقامه رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما لرؤساء الوفود المشاركة في الاحتفالات المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، أن الإسرائيليين يعتبرون الأرض الفلسطينية المحتلة متنازعا عليها في تناقض مع قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية التي تعتبرها أراض محتلة ، اضافة الى أنهم يعملون على تهويد القدس الشرقية المحتلة وضمها إلى إسرائيل.

 

أهم الاخبار