العربى يحمّل مشعل رسالة للأسد حول بعثة المراقبين

عربى وعالمى

الجمعة, 06 يناير 2012 12:53
القاهرة - يو بي آي:

حمّل الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل،

رسالة لنقلها إلى الرئيس السوري بشَّار الأسد تؤكد على ضرورة تعاون الحكومة السورية مع بعثة المراقبين العرب.
وبحث العربي مع مشعل اليوم الجمعة في مقر الجامعة في القاهرة تطورات الأوضاع على الساحات الفلسطينية والعربية والإقليمية.
وناقش الجانبان السبل الكفيلة بالمحافظة على المصالحة الفلسطينية الشاملة في ضوء الاجتماعات التي عُقدت مع ممثلي اللجنة الرباعية الدولية بالعاصمة الأردنية عمَّان مؤخراً.
وأبلغ مصدر عربي رفيع المستوى اطلع على مجريات اللقاء، أن العربي "حمَّل مشعل رسالة لنقلها إلى الرئيس السوري بشَّار الأسد مفادها ضرورة تعاون الحكومة السورية مع بعثة المراقبين العرب الموجودة على الأراضي السورية حالياً لمراقبة تنفيذ التزامات الجانب السوري بالمبادرة العربية الرامية إلى إنهاء

العنف بسوريا، والعمل على تمكين البعثة من إتمام عملها على الوجه الأكمل".
وقال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي إن مشعل أكد خلال اللقاء، الذي دام نحو ساعة ونصف، على ضرورة اعتماد مشروع عربي موحَّد لدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.
وأشار الى أن مشعل اعتبر أن منظمة التحرير الفلسطينية ولدت من جديد للمرة الثالثة بعد إقرار المصالحة الفلسطينية الشاملة وانضمام مختلف الفصائل الفلسطينية إلى الإطار القيادي المؤقت للمنظمة.
وكان مشعل وصل إلى القاهرة مساء أمس الخميس، في زيارة لمصر تستغرق يومين.
وقال مصدر مصري رفيع، طلب عدم ذكر اسمه، أن مشعل ناقش صباح اليوم، مع وكيل عام جهاز الاستخبارات العامة المصري اللواء رأفت شحاتة ومسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز اللواء نادر الأعصر سبل دعم اتفاق المصالحة الفلسطينية.