إسرائيل:نرغب فى محادثات مع الفلسطينيين دون شروط

عربى وعالمى

الثلاثاء, 03 يناير 2012 09:16
إسرائيل:نرغب فى محادثات مع الفلسطينيين دون شروط  نتنياهو - محمود عباس
غزة - أ ش أ

أكد مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلى مارك اليوم الثلاثاء أن إسرائيل ترغب فى إجراء محادثات لإعادة عملية السلام بينها وبين الفلسطينيين دون أي شروط مسبقة، مشيرا إلى ضرورة التعامل موضوعيا مع كافة القضايا الجوهرية.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن ريجيف قوله " نأمل فى أن يكون اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذى يعقد اليوم الثلاثاء في عمان بداية للمفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين لإعادة عملية السلام الى مسارها الصحيح".

وزعم استعداد اسرائيل للمضى قدما على الطريق الذي وضعته اللجنة الرباعية، معربا عن أمله فى أن يكون الفلسطينيون مستعدين لذلك.

من ناحية أخرى، نسبت الصحيفة إلى مسئول إسرائيلي قوله إن الفرق بين اسرائيل والفلسطينيين هو أن اسرائيل ترغب فى التعامل مباشرة مع الفلسطينيين دون تدخل

خارجى على عكس الفلسطينيين، مضيفا أنه لايعلم ما إذا كان رئيس فريق المفاوضين اسحق مولخو يعتزم تقديم مقترحات بلاده بشأن الاراضى والامن الى عريقات.
يشارإلى أن د.صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد صرح أمس الاثنين بأن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذى سيعقد اليوم "الثلاثاء" في عمان بحضور الجانبين الفلسطيني والاسرائيلى يهدف إلى إعادة عملية السلام لمسارها الصحيح، فيما وصفت حركة حماس اللقاء المقرر بأنه "مضيعة للوقت".

وشدد عريقات على أن إسرائيل يجب أن تستجيب لجهود الأردن وإعلان الرباعية الدولية الأخير بوقف الاستيطان والاعتراف بحدود عام 67 حدودا للدولة الفلسطينية، مؤكدا على أن اللقاء الذي سيجمعه مع إسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي سيحضره أطراف الرباعية الدولية وحضور وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة.


 

أهم الاخبار