المصريون بفرنسا يدلون بأصواتهم فى المرحلة الثالثة

عربى وعالمى

الاثنين, 02 يناير 2012 13:24
باريس - أ ش أ:

واصل المصريون المقيمون فى فرنسا اليوم الإثنين الإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثالثة والأخيرة من انتخابات مجلس الشعب

وذلك بمقر السفارة المصرية بباريس التى تتلقى مظاريف الاقتراع من المواطنين المسجلين على موقع اللجنة العليا للانتخابات.
وتتلقى السفارة المصرية مظاريف الاقتراع من المواطنين سواء بالبريد أو تسليمها باليد وذلك اعتبارا من صباح "الخميس" الماضى وحتى الساعة الثالثة من عصر اليوم الاثنين .
ويحق للمواطنين المصريين فى فرنسا والمسجلين بالجداول الانتخابية (ويزيد عددهم فى هذه المرحلة على 1300) الإدلاء بأصواتهم ممن ينتمون للمحافظات التسع التى تشملها المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية وهى (القليوبية، الدقهلية، الغربية، الوادي

الجديد، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، المنيا، قنا) لاختيار من يمثلهم فى البرلمان الجديد.
وتفتح السفارة أبوابها لمساعدة أعضاء الجالية في عملية التصويت ، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي.. ثم تسليم هذه النماذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب شخصين من المرشحين (فردي وقائمة) من بين القوائم المرشحة في دائرته الانتخابية ، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بالسفارة.
وفور الانتهاء من عملية التصويت فى المرحلة الثالثة
من الانتخابات البرلمانية تبدأ عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت الإشراف المباشر لرئيس البعثة حيث تم بالفعل ومنذ المرحلة الأولى من الانتخابات بناء على تعليمات اللجنة العليا في مصر تشكيل لجنة عامة ولجنة فرعية للقيام بعمليتي تسجيل الأصوات في كشوف الناخبين
وفرزها في وجود عدد من المتابعين من المواطنين المصريين في فرنسا ثم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات فى مصر، عبر وزارة الخارجية المصرية، بنتائج فرز الأصوات، وذلك على غرار ما تم فى المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات.

ويقتصر دور السفارات المصرية حول العالم علي استلام المظاريف المغلقة من الناخب ، ثم تبدأ اللجنة الانتخابية بالسفارة ويرأسها رئيس البعثة المصرية في فرز الأصوات وإرسال النتيجة عبر الحقيبة الدبلوماسية فور الانتهاء من عملية الفرز إلي اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة.

أهم الاخبار