الفلبين تطالب رعاياها بمغادرة سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 02 يناير 2012 13:17
الفلبين تطالب رعاياها بمغادرة سوريا
مانيلا –شينخوا:

أكدت الحكومة الفلبينية اليوم الاثنين على مناشدتها لأكثر من 4 آلاف فلبيني، لايزالون مقيمين في سوريا، للاستجابة للإعادة الإلزامية إلى  البلاد في أعقاب تصاعد أعمال العنف هناك.

    وخلال مؤتمر صحفي دوري في القصر الرئاسي بمالاكانانج، أصدر المتحدث الرئاسي إدوين لاسيريدا النداء عقب تقارير تفيد بأن العديد من الفلبينيين لايزالون يرفضون مغادرة سوريا.
    وأفادت السفارة الفلبينية في سوريا بأن العاصمة لاتزال في حالة تأهب قصوى عقب تفجيرات سيارة مفخخة هناك في 23 ديسمبرالماضي ، وفقا لوزارة الشئون الخارجية.وقال المتحدث سنطلب من الرعايا الفلبينيين في سوريا تنفيذ دعوة الحكومة. وسيسافر وزير الشئون الخارجية البرت أف. ديل روساريو إلى

هناك الآن ونود أن نطلب منهم التعاون لسلامتهم. ونريد أن نؤكد أن سلامتهم تهمنا.
    ومضى المتحدث يقول إن وزير الشئون الخارجية غادر إلى سوريا لكي يوجه مسئولي الشئون الخارجية لإقناع الرعايا الفلبينيين بأن يعودوا بأنفسهم إلى مانيلا على نفقة الحكومة.
    واستطرد قائلا إن هذا يبين أن الحكومة جادة في تأكيدها على سلامة جميع رعاياها. وهو ما يتصدر جدول أعمالنا مع العاملين الفلبينيين في الخارج بسوريا.
    وأعادت الفلبين حتى الآن 434 من رعاياها إلى مانيلا منذ الأزمة السياسية التي اندلعت في سوريا مارس الماضي. وغادر 349 منهم بعدما وجهت الحكومة الدعوة لعودتهم طواعية في أغسطس الماضي.

أهم الاخبار