فيديو.هنية: "مرمرة" علامة مضيئة فى تاريخ فلسطين

عربى وعالمى

الاثنين, 02 يناير 2012 10:06
كتبت – رشا حمدي :

أشاد الدكتور إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، بمحاولات تركيا الدولة الإسلامية العريقة لفك الحصار الإسرائيلي علي غزة .

وأكد أن سفينة "مرمرة" التركية التي كانت تنقل مساعدات انسانية بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتعرضت لاعتداء اسرائيلي غاشم في مايو 2010 أصبحت صفحة مضيئة في تاريخ الأمة العربية وفلسطين.
وأعلن انتصار دماء شهداء سفينة "مرمرة" علي الحصار والانتصار علي الاحتلال.
وصرح - في مؤتمر صحفي علي متن

سفينة "مرمرة" في العاصمة التركية اسطنبول اليوم الاثنين - بأن الدماء التركية التي سالت علي السفينة وصلت الي شواطئ غزة واحتلت قلوب الملايين من أفراد الشعب الفلسطيني, واختلطت بدماء آلاف الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني.
وقال لقادة الاحتلال: "إذا نجحتم في منع سفينة مرمرة من الوصول إلى غزة فإن فلسطين وغزة قد وصلت الي تركيا".
وأوضح: الحرب علي غزة منذ 3 سنوات كان هدفها إسقاط الحكومة الفلسطينية المنتخبة وإخماد صوت المقاومة والصمود الفلسطيني واستعادة الجندي الاسرائيلي شاليط دون أن يدفعوا ثمنا لذلك.
وشدد علي أن اسرائيل تمارس القرصنة بأبشع صورها علي السفن التي تحاول نقل مساعدات لغزة في رسالة لتخويف العالم وقطع الصلة بينهم وفلسطين المحاصرة.
ووجه هنية تحية لشهداء حادثة أسطول الحرية وكل من ماتوا من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.
وكان رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية قد التقى امس الأحد في اسطنبول رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي أكد له دعمه وأشاد بالمصالحة الفلسطينية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Wqxrzu9TbEU

أهم الاخبار