رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أردوغان يستقبل رئيس حكومة حماس

التقى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية اليوم الأحد في إسطنبول رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي أكد له دعمه وأشاد بالمصالحة الفلسطينية، كما ذكرت وسائل الإعلام التركية.

وجرى اللقاء في جلسة مغلقة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.
ووصل هنية إلى تركيا في إطار أول جولة له إلى الخارج تشمل أيضا مصر والسودان وقطر وتونس والبحرين منذ سيطرة حركة المقاومة الإسلامية حماس على قطاع غزة في 2007 وتشديد الحصار الإسرائيلي الذي تلى ذلك.
وتعتبر الدول الغربية واسرائيل حركة حماس منظمة ارهابية، بخلاف تركيا بقيادة حكومة منبثقة من التيار الاسلامي والتي تدهورت علاقاتها مع اسرائيل بشكل كبير اثر عملية اسرائيلية في مايو 2010 ضد سفينة مافي مرمرة التركية التي كانت تنقل مساعدات انسانية بهدف كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.
وقتل في عملية اقتحام السفينة من قبل البحرية الاسرائيلية تسعة اتراك.
وسيتفقد هنية هذه السفينة الاثنين في اسطنبول ويلتقي اقرباء الضحايا وسيعقد مؤتمرا صحافيا بحسب منظمة "آي اتش اتش" الخيرية الاسلامية التركية مالكة السفينة.
ووقعت حركة حماس وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 27 ابريل الماضي في القاهرة اتفاق مصالحة صادقت عليه كل الفصائل الفلسطينية في 31 مايو.
وبعد أشهر من التجاذبات، التقى الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل أخيرا في القاهرة لتفعيل اتفاق المصالحة الذي يقضي بإجراء انتخابات في الأراضي الفلسطينية وتشكيل حكومة من المستقلين.