رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد فلسطيني في غارة إسرائيلية على غزة

عربى وعالمى

الجمعة, 30 ديسمبر 2011 14:48
غزة - ا ف ب:

قتل فلسطيني وأصيب آخر بجروح صباح اليوم الجمعة في غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية شرق مدينة غزة وفقا لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة "استشهد مواطن واصيب آخر في غارة جوية اسرائيلية في منطقة جحر الديك" شرق مدينة غزة.
واضاف ان "اسم الشهيد هو مؤمن ابو دف".
من جهته قال الجيش الاسرائيلي ان الرجل "عميل كبير في حركة الجهاد العالمي" كانت متورطة في التخطيط لشن هجوم من مصر.
وشارك نحو مئة شخص في الجنازة التي لم ترفع فيها اي اعلام او شعارات بعد صلاة الجمعة.
وقال الجيش في بيان: إن الهدف كان مجموعة من الرجال يتحضرون لاطلاق صاروخ على اسرائيل.
واشار البيان الى ان "سلاح

الجو استهدف مجموعة ارهابية تم التعرف عليها قبل لحظات من اطلاق صواريخ على اسرائيل من شمال قطاع غزة. وتم تأكيد الضربة واحباط محاولة اطلاق الصاروخ".
وتابع البيان أن "الفرقة المذكورة مسؤولة عن اطلاق صواريخ على اسرائيل في الايام القليلة الماضية".
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان ابو دف "كان مشتركا في التحضير لاعتداء ارهابي على الحدود بين مصر واسرائيل تم احباطه هذا الأسبوع".
وليل الثلاثاء قتل فلسطيني واصيب عشرة اخرون على الاقل بجروح في غارتين جويتين شنتهما المقاتلات الاسرائيلية على قطاع غزة وفق مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.
وقال الجيش الاسرائيلي حينها انه "استهدف
واصاب" عناصر من الحركة الجهادية الدولية وهي شبكة تضم فلسطينيين ومصريين.
وصباح الاربعاء اطلق صاروخ من شمال قطاع غزة وسقط في جنوب اسرائيل في قطاع شعار هانيغف بدون ان ينفجر او يتسبب باصابات او اضرار بحسب متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية.
واعلن الجيش الاسرائيلي ان القوات الجوية هاجمت مواقع "ارهابيين" في وسط وشمال قطاع غزة في وقت مبكر صباح الخميس غداة اطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع على اسرائيل.
وكان ضابط كبير اكد مساء الاربعاء أن اسرائيل تحضر لعملية عسكرية كبيرة في غزة اذا لم يمنع الفلسطينيون اطلاق الصواريخ من القطاع على اسرائيل.
ونقلت صحيفة "هآرتس" عن الكولونيل تال هيرموني قائد لواء الجنوب بفرقة غزة "نحن نتحضر ومستعدون لعملية اضافية ، لتجديد الردع بهدف اعادة الهدوء" في جنوب إسرائيل.
وشنت اسرائيل عملية عسكرية اطلقت عليها اسم "الرصاص المصبوب" قبل ثلاثة أعوام استمرت 22 يوما وأدت الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.

أهم الاخبار