غلق باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتى

عربى وعالمى

الجمعة, 30 ديسمبر 2011 08:43
الكويت /أ ش أ/

ارتفع عدد مرشحي مجلس الأمة الكويتى المسجلين في الإدارة العامة للانتخابات حتى يوم أمس إلى 353 مرشحا منهم 330 مرشحا و23 مرشحة، وذلك بعد أن تقدم في اليوم التاسع 43 مرشحا في مختلف الدوائر منهم 4 سيدات وتنازل 2 ليصل إجمالي عدد المرشحين بعد التنازل إلى 346 مرشحا.

وتغلق إدارة الانتخابات فى الساعة 5ر1 من ظهر اليوم باب التسجيل للترشح بعد 10 أيام من افتتاحه، فيما يسابق بعض المرشحين الوقت لإعلان ترشحهم أو عدم الترشح وإفساح المجال أمام الساحة الانتخابية وبعض التحالفات لترتيب أوراقها، بينما أعلنت وزارة الداخلية أن آخر

موعد للتنازل عن الترشح لانتخابات مجلس الأمة 2012 هو يوم الأربعاء 25 يناير المقبل.
وكان النائبان السابقان محمد المطير وحسين الحريتي قد أعلنا أمس رسميا عدم ترشحهما لانتخابات 2012، وبذلك يصل إجمالي الذين أعلنوا عدم الترشح من نواب المجلس السابق إلى 7 نواب بنسبة 20 % من أعضاء المجلس الماضى، خاصة بعد تأكد عدم ترشح النواب السابقين الذين خاضوا الانتخابات الفرعية ولم ينجحوا.
وقد أخلت النيابة العامة سبيل 27 شخصا بكفالة 200 دينار على خلفية إحالتهم بقضية
تنظيم انتخابات فرعية، ووجهت النيابة لهم تهمة الدعوة إلى انتخابات فرعية لأبناء القبيلة وإعداد مكان لاستقبال من يريد الترشح أو التصويت، كذلك إعداد صناديق الاقتراع مخالفين بذلك قانون تجريم "الفرعيات".
وقالت مصادر أمنية لصحيفة "القبس" الكويتية "إن وزارة الداخلية لم تقم بمداهمة الفرعيات لأن المهم هو تطبيق القانون ومعاقبة المتهمين في هذه القضايا، ونظرا لحساسية الأوضاع وتحسبا لاستغلال مشهد مواجهة القوات الخاصة بأبناء الوطن، فإنها فضلت عدم الصدام بأبناء الشعب".
وأضافت أن الداخلية تعاملت بجدية وحزم من خلال تكثيف عملها من خلال رجال المباحث، حيث تم رصد الفرعيات وتقديم الأدلة الكاملة التي تدعم إدانة المتهمين من خلال الصور والفيديو، ولم يتم حدوث - كما في السابق - مداهمات واشتباك ثم يعود رجال الأمن دون أي دليل.

أهم الاخبار