رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوريا تطالب لبنان بمكافحة تهريب الأسلحة

عربى وعالمى

الخميس, 29 ديسمبر 2011 12:59
بيروت - ا ف ب :

دعا السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي الحكومة اللبنانية لاتخاذ "اجراءات حازمة" ضد تهريب الاسلحة على الحدود بين البلدين مؤكدا ان هذه العمليات "مكملة" للارهاب.

وفي مقابلة نشرها موقع "الانتقاد" التابع لحزب الله مساء الاربعاء، دعا السفير سلطات بيروت الى "اتخاذ اجراءات حازمة لوقف تهريب السلاح والمسلحين من لبنان الى سوريا" مطالبا بيروت ب"عدم الضعف امام الضغوط الدولية في هذا المجال".
وقال: ان "ما كشفه وزير الدفاع اللبناني فايز غصن عن تسلل عناصر القاعدة من لبنان الى سوريا عبر بلدة عرسال يستدعي تحسسا عاليا للمسؤولية

لمنع مظاهر التطرف والعبث بالامن اللبناني والسوري والحدود اللبنانية السورية" مؤكدا ان "المصلحة هنا مقسومة بين البلدين".
وتابع انه "سواء أخذ الامر بعد تهريب السلاح أو المسلحين فالفعل الجرمي والارهابي يكملان بعضهما، لذلك يجب أن يكون الحسم واضحا ولا يحتمل الملامسة الخجولة".
وتقع بلدة عرسال ذات الغالبية السنية في منطقة البقاع المحاذية لمحافظة حمص احد معاقل الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.
وافاد مصدر حكومي لبناني في 21 ديسمبر ان اجهزة امنية
لبنانية ابلغت الحكومة بمعلومات عن دخول عناصر من تنظيم القاعدة الى سوريا من طريق بلدة عرسال الحدودية، مشيرا الى فتح تحقيق في الموضوع.
وكان وزير الدفاع فايز غصن اول من تحدث عن هذه المعلومات، مشيرا الى تهريب عناصر من القاعدة واسلحة من عرسال الى الاراضي السورية.
واثارت تصريحاته ضجة واستنكارا لا سيما من المعارضة المناهضة لدمشق وفاعليات عرسال التي تعتبر معقلا لتيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، ابرز اركان المعارضة.
واوضح ميقاتي الاربعاء ان وزير الدفاع "لديه بعض المعلومات من دون وجود أدلة كاملة".
وتشهد سوريا حركة احتجاج ضد النظام مستمرة منذ منتصف مارس اوقعت حتى الان اكثر من خمسة الاف قتيل بحسب الامم المتحدة.
وتتهم السلطات السورية "عصابات ارهابية مسلحة" باثارة الاضطرابات.

أهم الاخبار