إزالة المظاهر المسلحة من منطقة الحصبة بصنعاء

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 15:34
صنعاء- شينخوا:

بدأت اللجنة العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن اليوم الأربعاء إزالة المظاهر المسلحة والمتاريس من منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء، أكثر بؤر التوتر في العاصمة.

ذكر ذلك موقع "26 سبتمبر" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، وأضاف أن لجنة الشئون العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار واصلت عملها، بإزالة المظاهر المسلحة والمتاريس والخنادق والنقاط المستحدثة وإخلاء عدد من المنشآت والمؤسسات الحكومية والخاصة من

العناصر المسلحة بالحصبة لتسليمها لوزارة الداخلية، وإزالة المظاهر المسلحة من الدائري الجنوبي بالعاصمة صنعاء.
وقال اللواء الركن علي سعيد عبيد نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون التدريب الناطق باسم لجنة الشئون العسكرية - فى تصريح له اليوم: إن اللجنة تواصل عملها بجهود حثيثة لإزالة المظاهر المسلحة من منطقة
السبعين وصولا إلى الأحياء الواقعة باتجاه مطار صنعاء الدولي تنفيذا لما نصت عليه المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة.
ودعا اللواء عبيد جميع الأطراف إلى التعاون مع الفرق الميدانية التابعة للجنة  من أجل استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة وتمكين المواطنين من ممارسة حياتهم وأعمالهم بشكل طبيعي.
وشهدت منطقة الحصبة مواجهات مسلحة بين أنصار الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة "حاشد" كبرى القبائل اليمنية ، وبين القوات الحكومية قبل أشهر أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين ومن المدنيين.

أهم الاخبار