رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل مدنى فى اشتباكات بشمال صنعاء

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 13:32
صنعاء - أ ف ب:

قتل مدني يمني اليوم الاربعاء بالرصاص في شمال صنعاء خلال اشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري والمسلحين الموالين لال الاحمر، حسبما أفاد شهود عيان.

وذكر الشهود ان الاشتباكات اندلعت عندما كانت اللجنة العسكرية التي تعمل على رفع المظاهر المسلحة وتطبيع الاوضاع في البلاد، تحاول إزالة حواجز بالقرب من وزارة الداخلية على شارع عمران الرئيسي في حي الحصبة.
واصيب ثلاثة آخرون بجروح في الاشتباكات، بحسب الشهود.
وقال اللواء فضل القوسي العضو في اللجنة ان هذه الاخيرة تنوي الانتهاء من رفع الحواجز والسواتر الترابية من حي الحصبة الذي شهد اشتباكات دامية خلال الازمة اليمنية، بحلول غد الخميس.
وأفادت مصادر مقربة من ال الاحمر ان السلطات أفرجت عن 35 شخصا من أصل 213 يطالب الشيخ صادق الاحمر، زعيم قبائل حاشد، بالافراج عنهم.
ويشهد اليمن جهودا حثيثة لتطبيق الالية التنفيذية للمبادرة

الخليجية من أجل نقل السلطة سلميا في البلاد، وقد تم تشكيل اللجنة العسكرية لإزالة المظاهر المسلحة واعادة توحيد وهيكلة الاجهزة العسكرية والامنية التي يسيطر على قسم كبير منها اقرباء الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.
وتم أيضا تشكيل حكومة وفاق وطني بالمناصفة بين الحزب الحاكم والمعارضة وبرئاسة القيادي المعارض محمد سالم باسندة.
ومن المقرر ان تجرى انتخابات رئاسية مبكرة في 21 فبراير لينتهي بذلك حكم الرئيس صالح الذي يشغل حاليا بموجب المبادرة منصبه شرفيا، فيما يمسك نائبه عبد ربه منصور هادي بالصلاحيات التنفيذية.
 

أهم الاخبار