"شهداء الأقصى" تتبنى إطلاق صاروخين باتجاه إسرائيل

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 07:34
غزة - أ ش أ:

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قذيفة أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل بعد قيام سلاح الجو بشن غارتين على القطاع الليلة الماضية.

وأضافت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الأربعاء ان القذيفة الصاروخية سقطت في الجانب الفلسطيني من الحدود مع إسرائيل.

من جانبها أعلنت كتائب شهداء الأقصى "مجموعات أيمن جودة " مسئوليتها عن إطلاق صاروخين باتجاه منطقة "شاعر هنيجف" في النقب الغربي بجنوب إسرائيل. كانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد شنت غارتين منفصلتين الليلة الماضية على قطاع غزة أدت إلى استشهاد المواطن عبد الله التلبانى وإصابة 11 آخرين بجروح.

في الوقت نفسه وصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني جانتس فى تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي نشرتها صحيفة هاآرتس اليوم حرب الرصاص المصبوب التي شنت على قطاع غزة بـ"الممتازة التي حققت الردع لإسرائيل وكانت

وجها لوجه مع حماس"، وقال جانتس فى تصريحاته بمناسبة الذكرى الثالثة لحرب الرصاص المصبوب والتي حلت أمس ان جولة ثانية من القتال في قطاع غزة ليست مسألة اختيار لإسرائيل و يجب أن تبدأ هذه الجولة من قبل إسرائيل ويجب أن تكون "سريعة ومؤلمة"، مضيفا: "أنا لا أنصح حماس لاختبار همة لدينا".

وأضاف أنه من حين إلى آخر نقوم بالتعامل مع إطلاق للصواريخ من قطاع غزة و"وفقا لتقديري لن تقدر دولة إسرائيل على مواصلة العيش تحت تهديد متواصل وناشط لحركة حماس في قطاع غزة" وحلت أمس الذكرى السنوية الثالثة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي بدأت في 27 ديسمبر 2008 واستمرت 22 يوما، وأدت إلى استشهاد أكثر من 1400 شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف وتدمير آلاف المنازل.

أهم الاخبار