عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيويورك تايمز: مبادئ ترامب العُنصرية تترسخ في الجيل الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بعض الحوادث العنصرية التي تعرض لها الطلاب في مدارس ولاية آيوا الأمريكية علي أعقاب فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وتعدد حوادث العنصرية ضد المسلمين، حيث قالت أحد الطالبات المحجبات :" كنت أجلس في الكافيتيريا عندما أتي احد زملائي وقال لي أرجعي بلادك".

 

وأوضح العاملين في طاقم التدريس أن الواقعة لم تكن هينة علي الفتاة ، حيث قضت أسبوع كامل في المنزل، مؤكدين أن هذه الحادثة لم تكن مجرد حادث فردي بل أستمر الوضع حتي بعد أرتفاع معدل تغيب الطالبات المحجبات عن المدرسة موضحين انه عندما تتغيب أحد الطلاب المسلمين يصيح الطلاب "تم ترحيلها".

 

وأشارت الصحيفة إلي أن حوادث العنصرية لم تكن من نصيب المسلمين فقط بل شملت الأمريكان

ذوى أصل أفريقي ، حيث بدأ العديد من المراهقين بكتابة "ترامب" علي جدران أروقة المدرسة عندما يمر أحد الأطفال ذوي البشرة السوداء.

 

وأوضحت الصحيفة أن مؤيدى ترامب نفسهم لم يسلموا من الخطر، فبدأت الفتيات يشعرن بعدم الراحة في اليوم الدراسي بسبب تعرضهم للكثير من النظرات المسيئة .

 

وختمت الصحيفة المقال بالإشارة إلي أن هناك مجموعة من الطلاب قاموا بوقفات أحتجاجية عقب تلك الحوادث حاملين لافتات تحمل عبارات كـ " نكره مؤيدي ترامب"،"لا وجود للكراهية في ولايتنا".