بوتين مستعد "للحوار" مع المعارضة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 12:45
موسكو - ا ف ب

أكد وزير المال الروسي السابق اليكسي كودرين اليوم الثلاثاء ان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مستعد "للحوار" مع المعارضة وتنظيم انتخابات رئاسية "نزيهة" امام حركة الاحتجاج غير المسبوقة على الانتخابات التشريعية الروسية.

وصرح كودرين الذي وصفه بوتين مؤخرا بأنه "صديق"، لصحيفة فيدوموستي انه التقى رئيس الوزراء قبل المشاركة في التجمع الكبير للمعارضة السبت للتنديد بعمليات الغش في الانتخابات التشريعية ودعوة الجانبين الى التحاور.
وقال: "قبل التوجه الى التجمع

وضحت هذا الموقف لبوتين. وأدركت إجمالا ان الحوار ممكن".
وأضاف للصحيفة "من حديثي مع بوتين ادركت انه غير خائف من اقتراع الرابع من مارس وأنه مستعد لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنظيم انتخابات رئاسية نزيهة".
ويواجه بوتين الذي تولى ولايتين رئاسيتين بين عامي 2000-2008 وترشح للانتخابات الرئاسية في مارس، حركة احتجاج غير مسبوقة منذ وصوله إلى سدة
الحكم في العام 2000.
وبحسب وسائل الاعلام الروسية تظاهر ما بين 70 و100 الف شخص السبت في وسط موسكو للمطالبة بالغاء الانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من ديسمبر وفاز فيها الحزب الحاكم.
وخلال التجمع رأى كودرين الذي استقال من وزارة المال في الخريف إثر خلاف مع الرئيس ديمتري مدفيديف، ان روسيا قد تواجه "ثورة" اذا لم يكن هناك "حوار" بين النظام ومعارضيه.
وشدد الوزير السابق في صحيفة فيدوموستي على ان "بوتين لم يكلفه" التحاور مع المعارضة وانه تظاهر "بعد تفكير مطول من دون أن يشاور أحدا".

أهم الاخبار