ناشطون: الطائرات الحكومية فجرت خطا للغاز بحمص

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 12:11
ناشطون: الطائرات الحكومية فجرت خطا للغاز بحمص صورة ارشيفية
دمشق - أ ش أ

أفاد ناشطون سوريون بأن طائرات حربية تابعة للحكومة قامت اليوم بتفجير خط الغاز بشرق مدينة تلبيسة في محافظة حمص - الواقعة وسط البلاد - في محاولة جديدة لتشويه الثورة السلمية .

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان - في تصريح خاص لقناة"الجزيرة" الفضائية اليوم  الثلاثاء- إن حي باب عمرو أكثر أحياء حمص تضررا ؛ مشيرا إلى أن هناك شهداء في حيي البياضة والخالدية ، منوها بعدم وجود إمكانية لإسعاف الجرحى وأن قوات الأمن تمنع دخول المساعدات إلى حي باب عمرو بحمص .
من جانبه أكد هيثم المالح عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري إن النظام السوري رفض المبادرة العربية والبروتوكول على أرض الواقع ، داعيا الجامعة العربية إلى إحالة الملف السوري إلى مجلس الأمن ،

واصفا موقف المجتمع الدولي بأنه مكتوف اليدين ، مشددا على ضرورة القيام بإجراءات حاسمة وخطوات سريعة لوقف شلال الدم في سوريا بدماء شعبه .
وأوضح المالح أنه لا يوجد سبيل لمنع النظام المجرم من انتهاك حقوق شعبه سوى أن يقوم مجلس الأمن بإصدار قرار تحت البند السابع بوقف العمليات الحربية في سوريا ،ومن ثم إحالة الملف إلى محكمة الجنايات الدولية لإصدار مذكرات توقيف بحق هؤلاء المجرمين .
وأضاف المالح أن المجلس يحاول التحرك من الناحية السياسية على المستويين العربي والدولي .. مشيرا إلى أن استمرار سياسة القمع والترويع وانتهاك الحرمات ..إضافة إلى عجز الجامعة العربية ، سيدفع إلى تدويل الأزمة السورية
..منوها بأن الشعب السوري واقع تحت حصار النظام الإجرامي منذ 10 أشهر .

و بالنسبة لتطورات الأوضاع في سوريا ،أشارات الهيئة العامة للثورة السورية بأن هناك نزوحا جماعيا من بلدة "دير سنبل" في محافظة إدلب بعد مطالبة الجيش والأمن للنساء والأطفال بمغادرة البلدة ، مضيفة أن حصيلة الشهداء اليوم بلغت أربعة أشخاص على الأقل أغلبهم في حي باب عمرو بحمص بينهم سيدة وأكثر من 15 جريحا .
ومن جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن النظام يغير لافتات أسماء القرى في بعض مناطق جبل الزاوية لتضليل لجان المراقبة العربية .

وأفاد ناشطون سوريون بأن الجيش اقتحم أمس أحياء الحميدية والشرقية والبارودية في مدينة حماة وسط إطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة على المنازل وحملة دهم واسعة ، فيما تعرضت مناطق الشيفونية والأشعري في مدينة دوما بريف دمشق لقصف عنيف بالمروحيات .

يذكر أن بعضا من خطوط النفط في منطقة حمص و دير الزور كانت قد تعرضت لتفجيرات مماثلة في الأسابيع والأشهر الماضية .
 

أهم الاخبار