رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المرصد: مقتل 6 مدنيين فى سوريا

عربى وعالمى

السبت, 24 ديسمبر 2011 15:07
نيقوسيا - ا ف ب

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن ستة مدنيين قتلوا اليوم السبت في سوريا ودعا بعثة المراقبين التابعة للجامعة العربية إلى التوجه الى حمص الواقعة وسط البلاد وتشهد أعمال عنف.

وقال المرصد: إنه "عثر صباح اليوم في شوارع مدينة الحولة على جثامين اربعة مواطنين، ظهرت على أجسادهم آثار تعذيب"، مشيرا الى أن "الاجهزة الأمنية ومجموعات الشبيحة كانت اعتقلتهم بعد منتصف ليل الجمعة السبت من حي البستان في كفرلاها".
وأضاف انه "عثر على مواطن خامس في حالة خطرة".
وطالب المرصد "وفد مراقبي الجامعة العربية بالتوجه الفوري الى مدينة الحولة

لتوثيق هذا الانتهاك الفاضح لحقوق الانسان الذي يعتبر غيضا من فيض لما جرى ويجري في سوريا".
وذكر المرصد من جهة اخرى، ان قوات عسكرية كبيرة ترافقها دبابات وناقلات جند مدرعة "اقتحمت" بلدة بصر الحرير ومنطقة اللجاة في محافظة درعا .
واضاف المرصد ان هذه القوات "تبحث عن عشرات الجنود المنشقين المتوارين في تلك المنطقة"، معربا عن خشيته من ان "يكون مصيرهم مصير عشرات الجنود المنشقين الذين قتلوا يوم الاثنين الماضي في جبل
الزاوية بعد محاصرتهم قرب بلدة كنصفرة".
من جهة اخرى، قال المرصد ان "مواطنين استشهدا في مدينة نوى احدهما طفل يبلغ من العمر 15 عاما، متاثرين بجروح اصيبا بها خلال اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية الجمعة".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل 24 مدنيا الجمعة، "11 منهم في مدينة حمص واثنان في مدينة دوما بريف دمشق وثلاثة في مدينة حماة وثلاثة في محافظة ادلب فيما استشهد مواطنان برصاص الامن في محافظة درعا ومواطن في دير الزور".
كما قتل 44 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 150 في هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين استهدفا مركزين للامن في دمشق نسبتهما السلطات الى تنظيم القاعدة في حين اتهمت المعارضة النظام بالوقوف وراءهما.

أهم الاخبار