رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمريكا تقدم مساعدات دفاعية عسكرية لإسرائيل

ذكرت صحيفة "يديعيوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة بصدد تخصيص مبلغ غير مسبوق كمساعدات دفاعية لإسرائيل لتطوير أنظمة الدفاع المضادة للصواريخ الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة - على موقعها الإلكتروني - أن هذه المساعدات والتي تقدر بـ235 مليون دولار سوف تستخدم لتطوير نظام دايفيد يلينج المصمم لاعتراض الصواريخ متوسطة وطويلة المدى ونظام ارو المصمم لاعتراض الصواريخ طويلة المدى، وذلك للتصدي للصواريخ التي قد يطلقها حزب الله اللبناني على إسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد طلبوا من الكونجرس الأمريكي الموافقة على تقديم 106 ملايين دولار كميزانية مساعدات من أجل نظام القبة الحديدية الإسرائيلي المضاد للصواريخ، غير أن الكونجرس رأى مضاعفة هذا المبلغ، وذلك بالموافقة على ميزانية قدرها 235 مليون دولار لعام 2012 بزيادة

25 مليون دولار عما كانت عليه في عام 2011.
وأكدت الصحيفة أن هذه الميزانية لا تعتبر جزءا من المساعدات الأمريكية لإسرائيل، ولكنها ستندرج بدلا من ذلك تحت بند التعاون العسكري بين البلدين، حيث أنه يتعين على كل دولة تخصيص مبلغ مماثل من أجل تطوير الأنظمة المضادة للصواريخ.
يشار إلى أن المساعدات الأمريكية العسكرية لإسرائيل تقدر بأكثر من 3 مليارات دولار خلال عشر سنوات، ابتداء من عام 2007، وأن ثلثي تلك المساعدات يصب في نهاية المطاف في أيدي الصناعات العسكرية الأمريكية.