عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدفيديف: الأزمة الاقتصادية يمكن أن تستمر لسنوات

حذر الرئيس الروسى دميتري مدفيديف اليوم الخميس من ان الركود الاقتصادي العالمي يمكن ان يستمر لسنوات عدة ويتطلب من روسيا زيادة جهودها لتحسين قدراتها التنافسية.

وقال مدفيديف في آخر خطاب للأمة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس حيث ينتظر ان يترك منصبه لفلاديمير بوتين "إننا نواجه حقا أوقاتا صعبة، فالركود الاقتصادي العالمي يمكن ان يستمر لسنوات عدة، بينما يشتد التنافس على العقول والافكار والموارد ونحن في قلب هذا المعترك".
واضاف: "ولكن حتى في تلك الاوقات الاشد صعوبة، لا يمكننا التوقف عن التنمية. والعمل سيتطلب مثابرة وجهدا وبالطبع وقتا".
يذكر ان المراقبين اسندوا الفضل لبوتين ومدفيديف في تمكين روسيا من الخروج من الازمة المالية العالمية ما بين 2008 و2009 وهما يعتبران انهما وحدهما كفريق سيتمكنان من التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة.
وقال مدفيديف إن "الكثير من السياسيين ورؤساء منظمات دولية وخبراء اقتصاديين بارزين ورجال اعمال" حذروا جميعا من ان تشهد الشهور المقبلة بداية ركود اقتصادي عالمي.
وشدد مدفيديف: "من الواضح ان اوقاتا صعبا تنتظرنا جميعا.. قلت قبلا: إن بلادنا تجاوزت بشرف اختبار الازمة، وقد تجاوز الفريق الراهن هذا الاختبار".
وتابع: "آمل ان نتعامل مع التحديات الجديدة ايا كان من سيتولى رئاسة روسيا او يتولى رئاسة الحكومة الفدرالية" في إشارة الى رئاسة الوزراء التي وعده بها بوتين الذي سبقه في رئاسة البلاد ويتوقع ان يخلفه فيها.