رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيران تنفى اتهامات دول الخليج بالتدخل فى شئونها

 نفت إيران اليوم الخميس الاتهامات التي وجهتها إليها دول مجلس التعاون الخليجي خلال قمتها الاخيرة بالسعي الى إثارة نزاعات طائفية في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في تصريحات نقلها التليفزيون الحكومي ان البيان الختامي الصادر عن الدول الست في مجلس التعاون الخليجي "يستند الى اتهامات لا اساس لها من الصحة ومفبركة".
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعربت في ختام قمتها العادية في الرياض الثلاثاء عن "بالغ القلق" حيال استمرار التدخلات الايرانية في شئونها الداخلية، مطالبة طهران ب"الكف عن هذه السياسات والممارسات" ومتهمة إياها ب"محاولة بث الفرقة، وإثارة الفتنة الطائفية بين مواطنيها".
وقال المتحدث الايراني: إن "إيران تؤيد إقامة علاقات حسن جوار في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية لدول أخرى"، مجددا انتقاد طهران لقمع الاحتجاجات في البحرين

بتدخل من السعودية.
وأضاف "الرد العسكري العنيف على مطالب الشعب لا يمكن أن يحل المشاكل بل على العكس سيوسع رقعة عدم الاستقرار وغياب الأمن في المنطقة".
واعتبر مهمانبرست انه كان الاجدى بدول مجلس التعاون الخليجي أن "تدين اعمال التجسس الامريكية ضد ايران".
وكانت طهران أعلنت مطلع ديسمبر اكتشافها طائرة مراقبة امريكية من دون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "سي اي ايه فوق أراضيها، كما أكدت الاسبوع الماضي اعتقالها مواطنا أمريكيا من أصل إيراني اتهمته بالتجسس ومحاولة التسلل داخل أجهزة الاستخبارات الايرانية لحساب واشنطن.