رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معارض سورى: الأسد يشن حربا شاملة على شعبه

عربى وعالمى

الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 10:34
دمشق - أ ش أ:

قال محيي الدين اللاذقاني عضو المجلس الوطني السوري "إن بلاده لا تشهد قمع مظاهرات واحتجاجات فقط، إنما يشن النظام حربا شاملة على الشعب السوري" .. مؤكدا أن لديه خطة قمعية لن يتراجع عنها إلا بالقوة .

واستبعد المعارض السوري - في تصريح خاص لقناة"العربية" الإخبارية اليوم "الأربعاء" - إمكانية التفاوض مع نظام الأسد .. مشددا على أن الجامعة العربية في ورطة و لن تصل إلى حل .. مؤكدا على ضرورة التحرك الدولي ..و قال :" الشعب السوري له حق على هذه الأمم وإذا عجزت الأمم المتحدة عن التحرك أمام حالة عنف بهذا الحجم و بهذه

الوحشية فلا معنى لوجودها على الإطلاق" .
وشدد اللاذقاني على أنه أمام حرب شاملة من هذا النوع لا ينبغي التحدث عن انتظار المراقبين .. موضحا أن نسبة القتلى ارتفعت في سوريا؛ حيث كانت في حدود 40 إلى 50 قتيل يوميا وأصبحت النسبة الآن 100 قتيل على الأقل يوميا ..إضافة إلى المجازر التي لا نعرف عنها شىء .  وأكد المعارض السوري أن النظام منذ البداية يحاول إجهاض أي مبادرة للدخول في حل سياسي ..لافتا إلى أنه يوقع على المبادرات ولا ينوي
التنفيذ كما يضع آلاف الشروط وعشرات العقبات .. و منها ان هناك أماكن معينة لن تزورها بعثة المراقبين..مشيرا فى هذا الصدد إلى أن الشوارع السورية تشهد انتشارا كثيفا للدبابات وقاذفات الصواريخ و جميع المظاهر العسكرية والأمنية .
وقال اللاذقاني: "إن النظام السوري يحتال على الجميع "، مشددا على ضرورة عدم منحه أي فرصة أخرى .. وإن الشعب السوري ضحى بما فيه الكفاية من الدم، مستنكرا موقف الجامعة العربية الذي وصفه ب "البارد" أمام همجية ووحشية النظام" .
يشار إلى أن المجلس الوطني السوري الذي أسس في نهاية (سبتمبر) في إسطنبول ويضم معظم التيارات السياسية ، لاسيما لجان التنسيق المحلية .
ومع استمرار وتيرة العنف في سوريا،أفاد ناشطون سوريون اليوم بسقوط 6 قتلى برصاص الأمن في ريف دمشق و درعا و حلب وإدلب .

 

أهم الاخبار