رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خمس أسيرات فلسطينيات يضربن عن الطعام

عربى وعالمى

الأربعاء, 21 ديسمبر 2011 10:06
رام الله - أ ش أ:

أفاد تقرير صادر عن وزارة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم الأربعاء بأن خمس أسيرات فلسطينيات شرعن فى إضراب عن الطعام بسبب عدم شمولهن فى الدفعة الثانية من صفقة التبادل.

وقالت محامية وزارة الأسرى شيرين عراقى، التى زارت الأسيرات فى السجن، إن الأسيرات الخمس يعيشن حالة نفسية مؤلمة بعد الإعلان عن أسماء المفرج عنهم فى صفقة التبادل..كما أن مشاعر غضب واستياء تسود صفوفهن على ضوء عدم

التزام حركة حماس بالإفراج عن جميع الأسيرات.
وأشارت إلى أن الأسيرات بدأن إضرابا عن الطعام منذ يوم 13 ديسمبر الجارى مما دفع إدارة السجن إلى اقتحام غرفهن ومصادرة جميع الأجهزة الكهربائية وإجراء تفتيشات استفزازية، وإخراج كافة محتويات الكانتين.
ونقلت عراقى عن الأسيرة لينا جربونى، أقدم أسيرة، القول: "إننى شعرت بالموت والاختناق بعد الإعلان عن
الصفقة..لقد ارتكبت جريمة بحق أسيرات الداخل..شعرنا كأننا لسنا جزءا من الشعب الفلسطينى..وأن قضيتنا ليست قضية واحدة وأن كافة والمبادئ والقيم قد سقطت بسبب الخضوع للشروط الاسرائيلية".
ومن جهتها، طالبت الأسيرة ورود قاسم وزارة الأسرى بإرسال طبيب نفسى للأسيرات والاهتمام أكثر من السابق بأوضاعهن على ضوء الحالة المتردية اللاتى يعيشنها فى أعقاب الصفقة.
والأسيرات الخمس هن: لينا جربونى محكومة 18 سنة من عرابة الداخل..سلوى صلاح ولاء الجعبرى وهما من الخليل (موقوفتان)..ورود قاسم من الطيرة فى الداخل محكومة 4 سنوات..خديجة أبوعياش من عيلوط بالداخل محكومة 4 سنوات.

 

أهم الاخبار