رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تؤكد أهمية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووى

عربى وعالمى

الأحد, 18 ديسمبر 2011 11:11
الخارجية تؤكد أهمية إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووىمحمد كامل عمرو وزير الخارجية
القاهرة : أ ش أ

استقبل محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الأحد السفير ياكو لايافا نائب وزير الخارجية الفنلندى ومنسق مؤتمر عام 2012 حول إنشاء منطقة خالية من السلاح النووى وأسلحة الدمار الشامل الأخرى فى الشرق الأوسط.

وأكد وزير الخارجية خلال المقابلة الأهمية التى توليها مصر لإنجاح المؤتمر وعلى ضرورة عقده بمشاركة جميع الأطراف الإقليمية المعنية بجهود إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار

الشامل، بما فيها إسرائيل وإيران، مؤكدا استعداد مصر لتقديم كل دعم ممكن لإنجاح المؤتمر.
كما أشار وزير الخارجية إلى محورية التزام كافة الأطراف بالتزاماتها الدولية والعمل سويا على إخلاء المنطقة من السلاح النووى وباقى أسلحة الدمار الشامل فى إطار إزالة أسباب التوتر وإحلال السلام فى المنطقة ككل.
من جانبه، قال السيد لايافا إنه حضر إلى مصر خصيصا للاطلاع على رؤيتها تجاه المؤتمر باعتبارها القوة الدافعة لعقده من خلال مشروع القرار الذى تقدمت به إلى مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووى عام 2010، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لإنجاح المؤتمر بالتعاون مع مصر وباقى الدول المعنية.

وكان بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة قد قرر فى أكتوبر الماضى، بعد التشاور مع مصر، اختيار فنلندا لاستضافة المؤتمر وتعيين نائب وزير خارجيتها كمنسق عام للمؤتمر.

أهم الاخبار