رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنفيذا للمرحلة الثانية من صفقة شاليط

إسرائيل تستعد لإطلاق 550 أسيرًا فلسطينيًا

عربى وعالمى

الأحد, 18 ديسمبر 2011 06:30
غزة - أ ش أ:

 من المقرر أن تطلق إسرائيل مساء اليوم الأحد، سراح 550 أسيرًا فلسطينيًا تنفيذا للمرحلة الثانية من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس التي أفرج بموجبها عن الجندي جلعاد شاليط فى المرحلة الأولى.

ونقل راديو إسرائيل عن مصادر سياسية قولها إنه سيتم نقل معظم الأسرى الى معبر بيتونيا حيث يعودون إلى منازلهم في الضفة الغربية ..بينما يفرج عن 41 أسيرا في معبر كرم أبوسالم على حدود قطاع غزة.. وليس كما

أعلن من قبل أنهم سيصلون عبر معبر رفح.

وأضافت أنه سيتم نقل سجينين أردنيين الى جسر اللنبي.. في حين يفرج عن سجينين من سكان شرقي أورشليم القدس في حاجز عطروت.

وأكدت أن الصفقة لا تشمل أيا من أفراد حماس بل ينتمي جميع المفرج عنهم إلى فتح أو فصائل فلسطينية.. مثل الجبهة الشعبية والديمقراطية.

وأشارت الى أن حوالي 400 من الأسرى المشمولين في الصفقة قضوا ثلثي فترات محكومياتهم على الأقل .. ولن يتمتع أحدهم بحصانة إذا عاد إلى ممارسة العنف ضد إسرائيل ..حسب قول المصادر.

ومن جانبها دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في استقبال الأسرى المحررين والمشاركة في كافة الفعاليات التي ستنظم لاستقبالهم والاحتفال بهم في مختلف المدن والقرى والمخيمات.

وقالت الحركة في بيان صادرعنها "إن هذه الاحتفالات هى تأكيد على وحدة الشعب الفلسطينى ووفاء للأسرى الأحرار و هى تتويج لفرحة الانتصار، ومبايعة للمقاومة وترحيب بأبطال شعبنا الذين سيعانقون الحرية".

أهم الاخبار