رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة 70 أفغانيًا فى هجوم على قاعدة للناتو

أسفر انفجار ضخم بشاحنة مفخخة قرب مدخل قاعدة للقوات الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي "الناتو" جنوب العاصمة كابول عن اصابة ما يصل الى 70 شخصا معظمهم من المدنيين، على ما افاد المسئولون.

واعلنت طالبان مسئوليتها عن الهجوم في منطقة محمد اغا بولاية لوغار ووقع الانفجار نحو الثامنة صباح (03,30 تج) اليوم الجمعة.
وكان الانفجار قويا وسمع على مسافة كيلومترات. وصرح مدير الصحة في الولاية محمد ظريف نائب خيل، بأن عددا يصل الى سبعين شخصا نقلوا الى المستشفى بعد اصابتهم جراء الشظايا والزجاج المتطاير.
واضاف المسئول "نقل عدد يصل الى سبعين شخصا الى المستشفى العام للولاية سبعة منهم من الحرس الامني الافغاني للحلف الاطلسي والبقية من المدنيين"، وقال: إن العديد من المصابين حالتهم خطرة.
ووصف محمد عبد مساعد قائد الشرطة في الولاية الانفجار بالضخم قائلا: إن الانتحاري حاول اقتحام مدخل قاعدة قوات التحالف بشاحنته لكنه لم يتمكن اذ توقف عند البوابة ففجر الشاحنة خارج القاعدة.
وتحدث مساعد الشرطة عن ثلاثة جرحى من الشرطة واثنين من رجال المخابرات الافغان، مضيفا ان الانفجار دمر منازل قريبة.
واكد متحدث باسم القوات الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) التي تتزعمها الولايات المتحدة وقوع تفجير بمركبة مفخخة في المنطقة، مضيفا انه مازال يجري جمع معلومات حوله.
ولم يؤكد المتحدث ان الانفجار كان يستهدف "ايساف" كما لم يؤكد عدد الضحايا.
وكان 77 جنديا امريكيا قد اصيبوا في سبتمبر في تفجير شاحنة استهدف قاعدة للحلف الاطلسي في ولاية ورداك المجاورة للوغار.
واتهم المسؤولون الامريكيون شبكة حقاني الاسلامية بالمسؤولية عن الهجوم، والشبكة منبثقة عن طالبان افغانستان ويتمركز قادتها في المناطق القبلية الشمالية الغربية بباكستان.