رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة للنظام اليمني

عربى وعالمى

الجمعة, 02 ديسمبر 2011 07:38
صنعاء /أ ش أ/

تتوافد حشود الجماهير اليمنية علي العاصمة صنعاء لتنظيم مظاهرات تأييد للنظام الحاكم ولتأييد تنفيذ المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، في حين تتوافد حشود أخري مناهضة لتنظيم مظاهرات احتجاجية تطالب بمحاكمة رموز النظام لاتهامه بارتكاب ما يصفونه بمجازر ارتكبت في حق المتظاهرين سلميا.

وتبدأ المظاهرات والمسيرات المؤيدة للنظام عقب صلاة الجمعة اليوم تحت شعار "إن مع العسر يسرا" في ساحة السبعين أكبر ميادين العاصمة، وذلك بالتزامن مع مظاهرات ومهرجانات خطابية مماثلة في عموم محافظات الجمهورية اليمنية لتشكيل

مظاهرات مليونية مؤيد للنظام.
ويؤكد هؤلاء في فعالياتهم ضرورة التمسك بالأمن والاستقرار ورفض الفوضى والعنف والتخريب، كما يؤكدون مساندتهم للقوات المسلحة والأمن في القيام بمسئوليتهم الوطنية والدستورية والقانونية في حماية الدين والوطن، إلي جانب التعبير عن التمسك بالنهج الديمقراطي في نقل السلطة.
وتطالب هذه الجماهير كل الأطراف السياسية باليمن بالعمل المشترك بروح المسئولية والوطنية وتغليب مصلحة البلاد علي المصالح الحزبية.
وفي المقابل، تنظم الجماهير المناهضة
للنظام الحاكم حاليا باليمن مظاهرات ومسيرات احتجاجية في شارع الستين أكبر شوارع العاصمة صنعاء وفي الميادين الرئيسية بالمحافظات اليمنية عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة ما بات يعرف باسم "اللجنة التنظيمية لثورة الشباب الشعبية السلمية باليمن".
وتطالب هذه الجماهير المناهضة بمحاكمة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ومعاونيه، معبرة عن رفضها للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية بسبب منحها حصانة من الملاحقة القضائية لرموز النظام.
وتعبر عن تنديديها واستنكارها لاستخدام العنف ضد المتظاهرين سلميا في محافظة تعز خلال اليومين الماضيين، والذي أدي إلي سقوط قتلي وجرحي، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من ما وصفته بانتهاكات حقوق الإنسان في حق المتظاهرين.

أهم الاخبار