رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقوبات جديدة تستهدف شخصيات وشركات سورية

وضعت الجامعة العربية مسؤولين سوريين كبارا على قائمة حظر السفر اليوم الخميس كما أعد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد الرئيس السوري بشار الأسد للضغط عليه من أجل وقف حملته العسكرية ضد الاحتجاجات الشعبية.

واستمرت إراقة الدماء في سوريا حيث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون باصابات بالغة خلال اقتحام قوات الجيش اليوم الخميس لبلدة التريمسة في محافظة حماة.
واندلعت الأزمة في سوريا في مارس باحتجاجات شوارع تستهلم الانتفاضات الشعبية التي اجتاحت دولا عربية أخرى.
وقالت نافي بيلاي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إن سوريا في حالة حرب أهلية حاليا مع سقوط أكثر من أربعة آلاف قتيل وزيادة عدد المنشقين عن الجيش الذين يحملون السلاح ضد حكومة الرئيس بشار الاسد.
وأضافت في مؤتمر صحفي "نقدر الرقم عند 4000 .. لكن المعلومات الموثوقة التي تأتينا تشير في الحقيقة الى أن الرقم أعلى من ذلك بكثير."
وقالت بيلاي "قلت في اغسطس أمام مجلس الامن انه عندما يزيد عدد المنشقين الذين يهددون بحمل السلاح ستكون هناك حرب أهلية. هذا ما أصف الوضع به في الوقت الحالي."
وفي داعل حيث قتل سبعة جنود في هجوم على قافلة لقوات الامن يوم أمس الاربعاء قال المرصد السوري ان القوات الحكومية شنت حملة مداهمات واعتقالات في الوقت الذي انتشرت فيه الدبابات وناقلات الجند المدرعة في أنحاء البلدة واختبأ القناصة فوق الاسطح وانتشرت نقاط التفتيش بالمنطقة.
وقالت الوكالة العربية السورية للانباء الرسمية ان قوات حرس الحدود قتلت واعتقلت عدة اشخاص ينتمون الى "جماعات ارهابية مسلحة" تسللوا عبر الحدود من تركيا وهاجمت نقطة مراقبة في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد. وقالت الوكالة ان احد افراد حرس الحدود قتل خلال اشتباكات طويلة.
وشددت الحكومات الغربية والعربية ضغوطها على الاسد في الاسبوعين الماضيين كي يسحب قواته من المدن التي تشهد احتجاجات ويطلق سراح السجناء السياسيين ويبدأ محادثات مع المعارضة بشأن توسيع الحريات السياسية.