رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات أمنية مشددة فى تركيا استعدادا لزيارة بايدن

عربى وعالمى

الخميس, 01 ديسمبر 2011 09:31
أنقرة - أ ش أ:

اتخذت قوات الأمن التركية تدابير أمنية مشددة غير مسبوقة قبل وصول نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تركيا - المقرر مساء اليوم الخميس - في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في مقدمتها تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين .

وذكرت صحيفة (ميلليت) التركية اليوم أن من بين القضايا المطروحة للتباحث خلال الزيارة انسحاب القوات الأمريكية من العراق، والعلاقات التركية - الإسرائيلية، وقضية تركيا وقبرص ثم التطورات الجارية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها سوريا ومصر إضافة إلى الشأن الإيراني .
ومن المقرر أن يجري بايدن صباح يوم غد الجمعة مباحثات مع الرئيس التركي عبدالله جول في القصر الجمهوري باسطنبول، فى حين توجد احتمالات بألا يتمكن بايدن من لقاء رئيس الوزراء طيب أردوغان على إثر استراحته في منزله بحي أوسكدار في الشطر الآسيوي باسطنبول عقب خضوعه لعملية جراحية ناجحة في الجهاز الهضمي .
وأضافت الصحيفة أن بايدن سيشارك في قمة رجال الأعمال والمستثمرين الثانية التى تعقد في اسطنبول بحضور رجال أعمال ومستثمرين وممثلين عن المنظمات المدنية من 73 دولة في العالم.
وأشارت (ميلليت) إلى أنه قبل وصول جو بايدن اليوم إلى إسطنبول في ساعة متأخرة ، وصل طاقم حمايته وسيارته الليموزين المصفحة على متن طائرة شحن عسكرية .
من ناحية أخرى، قالت صحيفة (ميللي غازته) الإسلامية "إن زيارة جو بايدن تأتى في الفترة التي ازداد بها التوتر جراء التطورات الجارية في سوريا والتدخل الإيراني إضافة إلى توجه كافة الأنظار إلى إعطاء الضوء الأخضر للتدخل العسكري في سوريا التي قد تؤدي إلى انزلاق المنطقة إلى المصير المجهول جراء احتمالات تحولها إلى حرب عرقية ومذهبية " .
وأضافت الصحيفة " أن هناك احتمالات كبيرة على أن بايدن سيوجه نداءه لكبار المسئولين الأتراك بتطبيع علاقاتهم المتوترة مع إسرائيل وسيؤكد على أن تركيا وإسرائيل من حلفاء أمريكا ".


 

أهم الاخبار