رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تقرير: 91 اعتداء إسرائيليا ضد الفلسطينيين خلال نوفمبر

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 17:35
رام الله ـ أ ش أ:


أفاد تقرير صادر عن وزارة الدولة لشئون الجدار والاستيطان الفلسطينية اليوم الأربعاء بأن قوات الاحتلال الإسرائيلى وقطعان المستوطنين نفذوا 91 اعتداء ضد الفلسطينيين خلال نوفمبر الجارى.

وبين التقرير أن من بين هذه الاعتداءات 47 اعتداء نفذتها قوات الاحتلال كان آخرها الموافقة على بناء 2000 وحدة استيطانية فى مستوطنتى (غوش عتصيون) و(معاليه أدوميم) والمصادقة على خطتين لبناء 119 وحدة سكنية فى مستوطنة (شيلو) وتوسيعها

بنسبة 60%.
ووفقا للتقرير ، فقد نفذ قطعان المستوطنين 31 اعتداء كان آخرها تدمير مستوطنى مستوطنة (يتسهار) لعدد من أشجار الزيتون فى نابلس ، و13اعتداء على الثروات الطبيعية والأماكن الدينية والتى كان آخرها وقف مشروع مائى والمطالبة بإزالة خلايا شمسية تخدم 50 عائلة بالكهرباء فى منطقة مسافر يطا بالخليل.
وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات
الاحتلال أربعة فلسطينيين من بلدتى (بيت أمر وسعير) بمحافظة الخليل واقتادتهم إلى جهة مجهولة فيما اقتحمت شركة لتأجير السيارات فى نابلس واستولت على مبلغ 20 ألف دولار إضافة إلى شيكات بنكية وأوراق ومعاملات خاصة بالشركة وعملائها..كما استولت على كافة أجهزة الحاسوب الخاصة بالشركة.
وفى سلفيت شمال الضفة ، جرفت آليات الاحتلال أراضى زراعية فى بلدة مسحة وهدمت مساكن و(بركسات) حيوانات فى الأغوار الشمالية .. فيما هدمت منازل خيشية و(بركسات) وحظائر أغنام فى أكثر من قرية وتجمع قروى فى أقصى شمال الأغوار الشمالى.

أهم الاخبار