رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضرام النار بمنزل وسيارة رئيس محكمة المواريث بالسعودية

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 11:39
الدمام - أ ش أ:

أضرم مجهولون النار في منزل وسيارة رئيس محكمة  المواريث بمحافظة القطيف ( شرق السعودية ذات الأغلبية الشيعية) الشيخ محمد  الجيراني، وأحرقت النيران السيارة وأجزاء من منزله وأصيب اثنان من أبنائه، فيما وصف بأنه استمرار للعنف واستهداف من قبل مثيرى الشغب لمنتقديهم .

وقال الجيراني - فى تصريح له اليوم الاربعاء -" تفاجأنا بحريق يندلع بسيارتي وأجزاء من منزلي، ومن المؤكد أنه بفعل فاعل. مؤكدا إصابة اثنين من أبنائه  بحروق جراء اندلاع الحريق، وأنه لا يعرف من قام بهذا العمل المشين ".
وأدان بشدة أعمال الشغب التى تهز أمن واستقرار البلاد.. ووصف منفذي اعمال  الشغب بمحافظة القطيف بأنهم "قصر وغير راشدين" ولا أحد من العقلاء والحكماء  يوافقهم على أعمالهم، وهذا الأمر مرفوض من أهالي محافظة القطيف، ومن قام به هم فئة قليلة جدا ولا تمثل أهالي القطيف الشرفاء".
من جهته، صرح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي في  تصريحات له اليوم بأنه ورد بلاغ لمركز شرطة "تاروت" بمحافظة القطيف عن قيام  مجهولين باضرام النار بسيارة الجيرانى في

جزيرة تاروت.. متزامنا مع حريق آخر بمكتبه الخاص الكائن بالدور الأرضي بمنزله، لافتا إلى أنه تمت السيطرة على الحريقين وإخمادهما من قبل فريق الإطفاء بالدفاع المدني وأن هناك شبهة جنائية في الحادث ومازال التحقيق جاريا في القضية .
يذكر ان محافظة القطيف تشهد أعمال شغب وعنف بين الحين والآخر كان آخرها ماحدث الاسبوع الماضى من اعتداءات وإطلاق نار على وحدات ورجال أمن من قبل مجهولين مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 9 أخرين بجراح بينهم امرأة .
يشار إلى أن الشيخ الجيراني يعمل قاضيا مكلفا في دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف، ويتخذ من مكتبه مقرا لإمضاء عقود الزواج والطلاق وما يتعلق بأعمال الدائرة.

 

أهم الاخبار