رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأونروا" تفتتح أول مدرسة دون تأثير بيئى فى غزة

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 10:30
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن مبادرة تجريبية رائدة لبناء ما يصل إلى 20 مدرسة "خالية من أي تأثير سلبي على البيئة" في قطاع غزة.

وأوضحت الاونروا فى بيان وزعه مكتبها فى القاهرة اليوم، أنها ستقوم بعرض المخطط التصميمي لهذه المدارس في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغير المناخي المنعقد في ديربان بجنوب

إفريقيا.
وأشار المفوض العام للأونروا فيليبو جراندي الى أن هذا المشروع هو الأول للأونروا، ونأمل أن يقود إلى بناء مدارس صديقة للبيئة في مناطق عملنا الخمس، ليس في غزة فقط، بل كذلك في الضفة الغربية والأردن ولبنان سوريا".
واضاف جراندى "نحن نقدم التعليم لنصف مليون طالب وطالبة
في الشرق الأوسط. وتعبر الأونروا عن امتنانها للصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية الذي يمول هذا المشروع من خلال البنك الإسلامي للتنمية، كما أننا نأمل أن يبادر المانحون العرب بشكل خاص إلى المساهمة والاضافة في هذا المشروع كلما تقدمت هذه المبادرة المثيرة للاهتمام في سيرها إلى الأمام".
وتعمل الأونروا على هذا المشروع في اطار من الشراكة مع المعماري المعروف عالمياً والحائز على جوائز دولية ماريو كوتشينيلا، نظرا لاسهاماته في تطوير تصميمات وتقنيات معمارية خضراء.

أهم الاخبار