عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبيا تفرض تأشيرات دخول على مواطنى الجزائر

أصبح يتعين على المواطنين الجزائريين ومواطني بلدان مجاورة أخرى الحصول على تأشيرة لدخول ليبيا، بحسب ما أعلنت اليوم الثلاثاء السفارة الجزائرية في ليبيا في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية.

وأوضحت السفارة أن قرار السلطات الجزائرية الجديدة بفرض التاشيرة لدخول ليبيا "لا يشمل الجزائريين فقط بل أيضا مواطني دول مجاورة ودول عربية" أخرى.
وأضاف المصدر ذاته أنه منذ 30 مارس "تم إعفاء المواطنين التونسيين من التأشيرة وفي الآونة الاخيرة تم إعفاء الاتراك.
وأشارت السفارة الجزائرية من جانب آخر إلى أن وضع الجزائريين في ليبيا "عادي على غرار باقي الجاليات العربية منذ الإطاحة بالنظام السابق، واكدت ان رعايا الجزائر لا يتعرضون الى "أي إجراء تمييزي" ولا "أي خطر أو تهديد منذ الاطاحة بالنظام السابق".
كما نفت السفارة معلومات كانت أشارت إلى تعليمات سرية بمنع الجزائريين من دخول ليبيا ومنح الجزائريين الذين ليست لديهم بطاقة إقامة 24 ساعة لمغادرة الأراضي الليبية.
وكانت العلاقات بين الجزائر وليبيا

توترت اثر استقبال الجزائر في 29 اغسطس لاثنين من انجال القذافي واحدى بناته. وعللت الجزائر الامر بدواع انسانية.
وبعد فترة تبنت فيها الجزائر موقف الاتحاد الافريقي الداعي لمفاوضات بين طرفي النزاع في ليبيا، اعترفت في 22 سبتمبر بالمجلس الوطني الانتقالي.
والتقى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة برئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل مرتين بحضور امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني منتصف نوفمبر بالدوحة على هامش قمة عن الغاز.
وبلغ عدد الجزائريين في ليبيا ثمانية آلاف شخص قبل بداية النزاع غير ان اكثر من اربعة آلاف منهم غادروا ليبيا بعد النزاع، بحسب احصائيات رسمية.