رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تونس تطالب بدعم فلسطين بالأمم المتحدة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 15:07
تونس تطالب بدعم فلسطين بالأمم المتحدة
تونس - شينخوا:

طالبت تونس المجموعة الدولية، وخاصة أعضاء مجلس الأمن الدولي بدعم فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

واعتبرت وزارة الخارجية التونسية في بيان وزعته اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف اليوم، أن المسعى الفلسطيني، ينسجم مع الحق والعدل ومقتضيات الشرعية الدولية التي أكدتها القرارات الأممية ذات الصلة.
وجددت التأكيد على مساندة تونس التامة لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على العضوية الكاملة لدولتها، معتبرة أن عدالة ومشروعية المسعى الفلسطيني قد ساعدت في قبول عضوية فلسطين الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).
وأضافت الخارجية التونسية في بيانها، أن تونس تتطلع في

هذا السياق إلى أن يحظى طلب السلطة الفلسطينية في الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين بالترحيب والمساندة من قبل جميع أعضاء المنظمة الأممية دون استثناء.
وأعربت عن قلق تونس الشديد إزاء التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية المتسمة بانسداد الأفق أمام أي حل سلمي بعد مضي عقدين كاملين من التفاوض العقيم بسبب المواقف المتعنتة للحكومة الإسرائيلية وعدم تجاوبها مع المبادرات أو المقترحات الدولية واستمرارها في تنفيذ مخططاتها الاستيطانية وسياساتها القمعية.

أهم الاخبار