رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة:سفن حربية روسية مزودة بالصواريخ تتجه لسوريا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 07:34
دمشق - أ ش أ

ذكرت صحيفة "الوطن" السورية اليوم أن مجموعة سفن حربية روسية مزودة بالصواريخ والطوربيدات بضمنها حاملة الطائرات "الاميرال كوزنيتسوف" ستتوجه نحو ميناء طرطوس السوري فى بداية شهر ديسمبر القادم.

وقالت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم إن القاعدة البحرية الروسية الوحيدة في الخارج الواقعة في ميناء طرطوس ستستقبل في ربيع السنة القادمة مجموعة السفن الروسية وعلى راسها حاملة الطائرات الوحيدة "الاميرال كوزنيتسوف".

ونقلت الصحيفة عن عسكريين قولهم ان هذه الزيارة ليست مرتبطة ابدا بالاوضاع السياسية والعسكرية التي تشهدها المنطقة. ولكن يعتقد بعض الخبراء ان الزيارة

هي وسيلة لمنع نشوب نزاع مسلح في سوريا.

كما نقلت الصحيفة عن الاميرال فيكتور كرافتشينكو الرئيس السابق لهيئة الاركان البحرية الروسية قوله ان وجود أي قوة عسكرية في المنطقة باستثناء تلك التابعة لحلف الناتو امر مفيد جدا، لانها تمنع حدوث نزاع مسلح.

واشار الاميرال الى انه تشكلت ابان العهد السوفيتي مجموعة السفن العملياتية الخامسة في البحر المتوسط التابعة للقوات البحرية السوفيتية لردع الاساطيل البحرية الغربية، وحينها تأسست قاعدة طرطوس

لضمان اصلاح وصيانة السفن السوفيتية
وتزويدها بالمياه العذبة والمؤن.

وتستخدم القاعدة حاليا كموقع لتقديم خدمات الصيانة لسفن اسطول البحر الاسود اساسا، حيث يمكن لهذه السفن ان تحصل على عمليات صيانة بسيطة اضافة الى التزود بالوقود والمياه العذبة .. ويعمل في القاعدة حاليا حوالي 600 شخص بين عسكري
ومدني. ولا ترابط في الوقت الحاضر أي سفن روسية هناك، حيث ان ورشة الصيانة العائمة التابعة لاسطول البحر الاسود "بي أم 138 " قد غادرت القاعدة في بداية السنة الحالية، ولم تحل محلها سفينة اخرى.

بينما ترابط بالقرب من السواحل السورية حاليا مجموعة سفن تابعة للاسطول الحربي الامريكي والتي من ضمنها حاملة الطائرات النووية الحديثة "جورج بوش" وطرادان صاروخيان ومدمرتان صاروخيتان.

 

أهم الاخبار