عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق دولى لدعم ضحايا الإرهاب

صرح السيد رزاق بارا مستشار رئيس الجمهورية الجزائري أن الجزائر وإسبانيا اتفقتا على إنشاء صندوق دعم دولي لضحايا الإرهاب، كما اتفقتا على التعاون في مجال محاربة تمويل الإرهاب، جاء ذلك على إثر انعقاد المجموعة الثنائية للتعاون الجزائري الإسباني في مجال محاربة الإرهاب أول أمس.

وأضاف بارا أن البلدين تبادلا التحاليل واستعراض الوضع الأمني بالنظر إلى التهديد الإرهابي في البلدين وفي كل المنطقة، قائلا: "الطرفان قيّما خلال هذا اللقاء التعاون متعدد الأطراف في مجال محاربة الإرهاب العابر للحدود'' .
وأكد بارا على أن تطابق وجهات نظر البلدين حول ضرورة وتعزيز أعمالهما على المستوى متعدد الأطراف بالمشاركة مع الأمم المتحدة ومجلسها لحقوق الإنسان،

مسألة هامة لحماية ضحايا الإرهاب.
واستطرد: "الجزائر وإسبانيا وافقتا على فكرة إنشاء صندوق دعم دولي لضحايا الإرهاب، مؤكدا أن البلدين، أعربا عن ارتياحهما للمستوى الممتاز لتعاونهما في المجال القانوني والقضائي والجمركي والشرطة بشأن المسائل الأمنية ذات الصلة بمحاربة الإرهاب.
ومثل الجانب الإسباني في الاجتماع المدير العام للشئون متعددة الأطراف بوزارة الشئون الخارجية السيد" فرناندو ريكلمي" فيما كان "رزاق بارا " مستشار رئيس الجمهورية هو الممثل بالنسبة للجانب الجزائري.