رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعلم: الجامعة العربية "أغلقت كل النوافذ"

عربى وعالمى

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 16:08
دمشق - وكالات

أشار وزير الخارجية السوري وليد المعلم إلى أن الجامعة العربية اغلقت كل النوافذ، ، معتبرًا أن هناك بعض الأعضاء فيها يدفعون الأمور نحو التدويل".

وقال المعلم في مؤتمر صحفي: إن "نقطة الانطلاقة الدائمة تبدأ من تاريخ الثاني من الشهر عندما اقرت الجامعة خطة العمل العربية التي اتفق عليها معنا، والمفروض ان تكون نصوص وروح هذه الخطة هي المسار التي يجب ان يلتزم بها الجانبان".
وأضاف أن "ما لاحظناه بدأ من تاريخ 12 الشهر اي بعد 10 ايام، وهو ان مجلس الجامعة اجتمع واتخذ قرارًا خطيرًا بتعليق مشاركة سوريا في الاجتماعات العربية بمعنى انهم يريدون ان يكونوا وحدهم دون السماع للصوت السوري في هذه الاجتماعات".
واعتبر أن "قرار 12 نوفمبر فيه بنود خطيرة ايضاً، عندما يتضمن بندًا يدعو الجيش الى عدم التورط في

اعمال العنف والقتل ضد المدنيين"، مؤكدًا أن "هذا اتهام باطل ثبت فيه انهم يرفضون الاعتراف بوجود جماعات مسلحة ارهابية تمارس الجرائم والخطف والتقطيع والهجوم على المقرات العامة ويقولون إن الجيش هو من يقوم بذلك".
وعرض المعلم فيلمًا وثائقيًا عن الجرائم التي ارتكبتها المجموعات الارهابية المسلحة في سوريا.
وإذ أبدى اعتذاره عن "هذه المناظر المروعة"، أهداها إلى أعضاء اللجنة الوزارية العربية الذين ما زالوا ينكرون هذه المجموعات المسلحة، رغم تأكيد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون باعترافها انهم مسلحون تسليحًا جيدًا وممولون جيدًا".

 

أهم الاخبار