عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل ترجئ هدم جسر للمشاة بمواقع دينية بالقدس

قال مسئولون حكوميون اليوم الاثنين إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أرجأ هدم جسر للمشاة في أقدس المواقع الدينية بالقدس خشية أن يثير هذا غضب المسلمين.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد أقامت الجسر الخشبي -الذي يعتبره مهندسون غير آمن الآن- كحل مؤقت بعد عاصفة ثلجية وزلزال عام 2004 ألحقا أضرارا بالجسر الحجري الذي يربط بين الحائط الغربي وحرم المسجد الاقصى وقبة الصخرة.
وخلال ولاية نتنياهو الاولى كرئيس للوزراء فتح مدخلا جديدا لنفق أثري للسائحين قرب الحرم مما أثار احتجاجات للمسلمين واشتباكات بالاسلحة النارية قتل خلالها 60 فلسطينيا و15 اسرائيليا.
وقال مسئولون حكوميون انه كان من المقرر ازالة جسر المشاة يوم السبت لكن نتنياهو أرجأ الهدم بناء على نصيحة دبلوماسيين ومسئولين أمنيين اسرائيليين.
وأضاف المسئولون أنه تم تحذير نتنياهو من أن هدم الجسر واقامة جسر جديد سيغضب المسلمين خاصة في مصر لانهم قد يعتقدون بطريق الخطأ أن أعمال الهدم تضر بالمسجد الاقصى.
وقال أحد المسئولين "أفادت تقارير في وسائل الاعلام المصرية بأنه اذا اتخذت اسرائيل خطوات أحادية فإن الكراهية في ميدان التحرير ربما تتحول لتكون ضد اسرائيل في اشارة الى ميدان التحرير مركز الاحتجاج الرئيسي بالقاهرة.
وأضاف "هذا توقيت حساس وقد تقرر تأجيل العمل في الوقت الحالي بسبب الانتخابات في مصر."