رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرشح الحزب الاشتراكى الفرنسى: الفيتو لن يتغير

عربى وعالمى

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 10:48
مرشح الحزب الاشتراكى الفرنسى: الفيتو لن يتغيرفرنسوا هولاند
باريس- ا ف ب:

أكد المرشح الاشتراكي للانتخابات الرئاسية الفرنسية فرنسوا هولاند الذي اتهمته الحكومة أنه يريد زعزعة مكانة فرنسا في الامم المتحدة، انه لن يطرح اعادة النظر في حق النقض الذي يتمتع به بلده في الامم المتحدة اذا انتخب رئيسا.

وقال هولاند:"عندما أكون في وضع تحمل مسئولية بلدي اذا عهد لي بها الفرنسيون، لن يكون هناك تشكيك من جانب واحد في حق النقض".
واضاف: "سأعمل طوال ولايتي اذا كلفت بها

على ان تكون فرنسا في مجلس الامن الدولي مفيدة للسلام".
وتابع ان "الامم المتحدة يدب ان تتطور وهناك عملية تفكير يمكن ان تبدأ، حكم رشيد عالمي".
واتهم اليمين والوسط هولاند الجمعة بزعزعة مكانة فرنسا في الامم المتحدة بابرامه اتفاقا مع دعاة حماية البيئة يتضمن الغاء الفيتو في مجلس الأمن الدولي.
وينص الاتفاق على انه في حال فوز
اليسار في الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 2012 "تتقدم فرنسا بمقترحات محددة لاصلاح الامم المتحدة واحلال الديمقراطية فيها من اجل تمثيل نظام قانوني وتطبيعي شامل".
ومن هذه المقترحات "تخصيص مقعد اوروبي والغاء حق النقض ، الذي تتمتع به فرنسا والدول الاخرى الدائمة العضوية في مجلس الامن، وتمثيل افضل لدول الجنوب في مجلس الامن وتعزيز المنظمات غير الحكومية".
وتأتي هذه الانتقادات للمرشح الاشتراكي بعد سلسلة من المناقشات مع اليمين الذي هاجم مواقفه من القطاع النووي واتهمه "باللامسؤولية" لادلائه بتصريحات حول الخفض "المبكر" للتصنيف الائتماني لفرنسا في اوج ازمة اليورو.

 

أهم الاخبار