رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجمع الآلاف بشمال لبنان ضد حزب الله والنظام السورى

بوابة الوفد الإلكترونية

احتشد بعد ظهر اليوم الأحد عشرات الألوف من أنصار المعارضة في طرابلس، أكبر مدن شمال لبنان، في مهرجان هاجم خلاله الخطباء "النظام القاتل" في سوريا مؤكدين دعمهم للشعب السوري، كما رفضوا "هيمنة حزب الله" على الحكومة اللبنانية.

وجاء التجمع في الذكرى الثامنة والستين لاستقلال لبنان بدعوة من تيار المستقبل بزعامة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري تحت عنوان "خريف السلاح، ربيع الاستقلال"، في إشارة إلى سلاح حزب الله المدعوم من سوريا والذي تتهمه المعارضة بالهيمنة على الحياة السياسية، وإلى "الربيع العربي".
وألقى رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، القيادي في تيار المستقبل، كلمة بالنيابة عن زعيم التيار ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري الموجود

خارج لبنان منذ أكثر من ثمانية أشهر، قال فيها "في هذا الزمن حيث الشعب يريد، لا يجوز أن نخاف التغيير لأننا نخاف الديكتاتوريين".
وأضاف "مضى عهد الاستثناءات العربية. أتى زمن الحرية، زمن الشعب، زمن الشباب زمن العروبة الديمقراطية، أتى زمن حمص توأم طرابلس.
وتابع تعبرون الجسر يا احرار سوريا حيث سنتلاقى في الغد القادم في المدى العربي الكبير في عصر الحرية والديموقراطية العربية حيث ربيع الثوار وخريف الديكتاتوريات والجمهوريات الوراثية.