رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الغنوشى: نرغب فى تغيير النظام من رئاسى لبرلمانى

عربى وعالمى

الأحد, 27 نوفمبر 2011 10:51
القاهرة - د ب أ :

أبدى زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس الشيخ راشد الغنوشي الرغبة في تغيير النظام من رئاسي إلى برلماني في تونس . وقال الغنوشي لصحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد ،"نحن نرغب في تغيير النظام السياسي من نظام رئاسي ابتلع السلطة في شخص واحد وهو الرئيس إلى نظام برلماني يدع السلطة للشعب، نحن نريد أن ننزل بالسلطة من الأعلى إلى أسفل أي إلى قاعدة الشعب ممثلة في

البرلمان".

وأكد أن حزبه الذي فاز في الانتخابات الأخيرة سيسعى إلى تغيير صورة الإسلام التي أساء إليها البعض بـ "التطرف" و"الإرهاب"، وقال إنه ليس خائفا من الحكم، مع انه أقر بأن "الخبرة تنقصنا" لأن ليس هناك تجارب إسلامية معاصرة ناجحة في الحكم.
وأوضح الغنوشي نيته القيام بزيارة قريبة إلى الولايات المتحدة بعد أن رفعت حظرا على

سفره، وذلك بدعوة من إحدى المجلات الأمريكية التي اختارته واحدا من اكثر المفكرين تأثيرا في عام .2011
وتطرق إلى العلاقة مع الكويت ودول الخليج، معلنا نية بلاده إلغاء التأشيرات على الخليجيين، وتعزيز العلاقات مع دول المنطقة، مشيرا إلى أن علاقات قوية "تربطنا بالكويت التي زرتها مرتين العام الماضي"، قائلا إن الكويت فيها حراك سياسي قوي وديمقراطية فعلية وإعلام حر ومتنوع.
وأبدى تفاؤله بنجاح الثورة المصرية قائلا إن الإخوان المسلمين في مصر وسطيون معتدلون، ومنتقدا المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي قال إنه راغب في الحكم ويبدو انه متمسك بالسلطة.

أهم الاخبار