رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة السورية: السلطات تبحث عن ذرائع لكسب المزيد من الوقت

عربى وعالمى

الأحد, 27 نوفمبر 2011 10:39
دمشق- (يو بي أي) :

اتهم تيار بناء الدولة السورية المعارض السلطات السورية بالبحث عن ذرائع لعدم إنهاء المأزق الذي وضعت البلاد فيه وكسب المزيد من الوقت للقضاء على كل صوت معارض لها.

وقال التيار في بيان له اليوم الأحد "عدم توقيع السلطة (على مذكرة التفاهم مع الجامعة العربية) وتذرعها بأسباب واهية تؤكد فقدانها الأهلية في إدارة شئون البلاد".
يشار إلى أن دمشق لم توقع على مذكرة التفاهم مع الجامعة العربية التي تدعو الى

إرسال مراقبين الى سوريا.
وأضاف البيان أن " الاعتراضات الواردة في الرسالة التي وجهها وزير الخارجية السوري الى الأمين العام لجامعة الدول العربية اعتراضات شكلانية لا يمكن وضعها في موازاة المأساة التي تمر بها البلاد، ولا يمكن من أجل بنود ميثاق الجامعة أن تأخذ السلطة البلاد إلى الخراب والدمار".
وحذر التيار السلطات السورية من " جرها البلاد
إلى حصار اقتصادي وإلى مجلس الأمن وإلى البند السابع مكتفية بعد ذلك بخطاب إعلامي عن مؤامرة عالمية لا يقنع أحدا سوى بعض أجهزتها الأمنية المستفيدة من الانفلات الأمني الذي أوصلتنا إليه".
ودعا البيان السوريين الى أن " ينهضوا ليحموا وطنهم من تبعات قرارات السلطة التي تؤكد عدم أهليتها، وأن يفرضوا عليها القبول الفوري بمبادرة جامعة الدول العربية، وأن توقف فورا عملياتها القمعية وتطلق سراح جميع المعتقلين على خلفية الاحتجاجات لنحمي جميعنا بلدنا من التدخل الخارجي ومن الانهيارالمجتمعي ومن إنهاء نظام الاستبداد والانتقال الآمن والسلمي إلى دولة ديمقراطية مدنية".

أهم الاخبار