رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإفراج عن 46 من الإسلاميين فى الأردن

عربى وعالمى

الأحد, 27 نوفمبر 2011 10:07
عمان - ا ف ب:

أفرجت السلطات الأردنية مساء السبت عن 46 محكوما من "التنظيمات الإسلامية" بعد صدور "إرادة ملكية" بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بالعفو عن باقي مدة محكومياتهم، حسبما افاد مصدر قضائي اردني اليوم الاحد.

وقال المصدر: إن "ارادة ملكية صدرت مساء امس السبت وشملت 46 محكوما بما يعرف بالتنظيمات الاسلامية بينهم محكومين بقضايا تمس أمن الدولة وقضايا المؤامرة كانت صدرت بحقهم أحكام قطعية بالأشغال الشاقة المؤقتة 15

عاما".
واضاف ان "مراكز الإصلاح أفرجت عن هؤلاء مساء امس "، مشيرا الى انه "لايزال هناك 22 سجينا آخر من تلك التنظيمات، في السجون يمضون مدد عقوباتهم".
وكانت محكمة أمن الدولة الاردنية أفرجت الخميس الماضي عن 22 موقوفا من التيار السلفي الجهادي يحاكمون بتهم بينها "القيام بأعمال إرهابية" إثر أعمال عنف رافقت تظاهرة للتيار
في مدينة الزرقاء (23 كم شمال شرق عمان) في منتصف ابريل الماضي ادت الى جرح عشرات من رجال الامن.
وبلغ عدد السلفيين المفرج عنهم مقابل كفالة في هذه القضية 37 متهما من أصل 105 موقوفا، فيما تواصل المحكمة النظر في طلبات كفالة لباقي الموقوفين.
وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي في تصريحات صحفية في 19 من الشهر الحالي ان "الحكومة جادة في انهاء هذا الملف بالكامل"، مشيرا الى انه "لن يكون هناك معتقلون سياسيون في الاردن على الاطلاق".

 

أهم الاخبار